رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مهرجان «مسرح بلا إنتاج» الدولي يشهد تنافس 3 عروض

نشر
مهرجان الإسكندرية
مهرجان الإسكندرية المسرحي

شهد مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي "مسرح بلا إنتاج" مساء السبت تنافس 3 عروض مسرحية ضمن المسابقة الرسمية بدورته 14.
تضمنت العروض العرض المسرحي "استدعاء ولي أمر" ويناقش بعض القضايا المجتمعية ومنها فقدان التواصل بين جيلي الآباء والأبناء، التربية وأثرها على الأبناء، المشاكل النفسية والمخاطر التي قد تؤدي إلى الانتحار.
كما تضمنت العروض "ربيع متأخر" المشارك من دولة العراق ضيف شرف المهرجان، ويقدم صورة مؤثرة عن الشيخوخة والشعور بالوحدة والفراغ الذي يسيطر على المسنين، ويطرح العرض سؤالا فلسفياً حول معنى الحياة والموت، وكيف يتعامل الإنسان مع فكرة النهاية.
وعلى مسرح ليسيه الحرية قدم العرض المسرحي "نون الفجوة" المشارك من دولة السودان، و يدور حول 4 سيدات، عرافة تتنبأ بما يحدث للمرأة بعين خاصة، تتحاور مع خبيرة تجميل تعمل على إزالة القبح الخارجي، وفتاة قاصر ترى أن العار هو تزويجها في عمر لا يتقبل التجربة فتهرب إلى الشارع، و مطربة تعبر عن صوت النساء وإيقاعهن. 
تجدر الإشارة إلى أن مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي "مسرح بلا إنتاج" تأسس عام 2008 على يد المخرج دكتور جمال ياقوت (الرئيس الشرفي للمهرجان)، بهدف منح فرص لشباب المسرحيين، وتعويض غياب التمويل الضخم من خلال أعمال خيال فريق العمل للتعبير عن الفكرة، حمل المهرجان الصفة الدولية منذ دورته السادسة.

عاجل