رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الخارجية المصرية: يجب وقف إطلاق النار وإيجاد نهاية لأزمة غزة

نشر
 وزير الخارجية مع
وزير الخارجية مع كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشؤون الإنساني

شدد وزير الخارجية المصري، الدكتور بدر عبدالعاطي، على أهمية وقف إطلاق النار ورفع جميع العقبات التي تضعها إسرائيل أمام نفاذ المساعدات للقطاع؛ من أجل إيجاد نهاية للأزمة التي يشهدها قطاع غزة.

جاء ذلك خلال لقائه، أمس بـ"سيجريد كاخ"، كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة، وذلك على هامش مشاركته في الشق رفيع المستوى من اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

وأعرب وزير الخارجية المصري خلال اللقاء عن ترحيبه بالمسؤولة الأممية، مؤكدًا مواصلة مصر تقديم الدعم اللازم لها لتمكينها من تنفيذ مهام ولايتها التي نص عليها قرار مجلس الأمن المنشئ لها رقم 2720.

ورحب الوزير المصري بالتعاون الوثيق بين الآلية وجمعية الهلال الأحمر المصري، الرامي لتسهيل وتسريع نفاذ المساعدات إلى قطاع غزة تنفيذًا لقرار مجلس الأمن.

وحرص "عبدالعاطي" على تأكيد أهمية تعاون كل الدول مع كبيرة منسقي الأمم المتحدة، للانتهاء من الإجراءات الضرورية لعمل الآلية في أسرع وقت ممكن.

وأكد ضرورة مواصلة إطلاع مجلس الأمن بشفافية وبوضوح على التطورات الخاصة بإنشاء الآلية، وعن مدى تعاون الدول معها في تنفيذ الولاية التي أوكلها إليها مجلس الأمن.