رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فريقا هندسة جامعة المنصورة يحصدان المركزين الأول والثاني في ماراثون بنها للابتكارات

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت جامعة المنصورة، في بيان مساء السبت، فوز فريقين من كلية الهندسة جامعة المنصورة بالمركز الأول والثاني على مستوى الجمهورية، في ماراثون جامعة بنها للابتكارات، والذي نظم تحت رعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وقدم دكتور شريف خاطر رئيس جامعة المنصورة، التهنئة لأبنائه أعضاء الفريق، مشيرا إلى أن الجامعة تفخر بإنجاز طلابها في جميع المسابقات المحلية والدولية، وتحرص اعلى توفير بيئة مناسبة ومحفزة للطلاب للابتكار والإبداع.

وأضاف، أن الجامعة تحرص على توجيه أفكار الطلاب خصوصا المبتكرين والنوابغ من المطورين والمبرمجين وغيرهم ليكون في السياق الصحيح باستخدام التكنولوجيا، والذي يعود عليهم بالفائدة والنفع ويخدم المشاريع القومية، ويحقق رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030.

يذكر أن فريقين من مختلف الأقسام بكلية الهندسة شاركوا تحت إشراف دكتور محمود سعفان أستاذ مساعد بقسم هندسة الحاسبات ونظم التحكم ونائب مدير شركة انطلاق، ودكتور أحمد صالح مدير برنامج هندسة الحاسبات والاتصالات، ومهندسة هاجر حمدي.

وأوضح البيان، فوز فريق (VerTechX) بالمركز الأول في فئة استخدام الذكاء الاصطناعي لزيادة الإنتاجية الزراعية وضم الفريق كلا من محمد خالد أنيس، ومحمود إبراهيم عبدالعزيز، وعبد الرحمن أحمد شفيق، ويحيى محمد العجمي، ومهند توفيق، ومحمد رزق، وعمر سليمان، وزياد أسامة، ويوسف طاهر، ومحمد الجنايني، وكريم أشرف.

كما فاز فريق (touch vision)، بالمركز الثاني في فئة استخدام الذكاء الاصطناعي في التعليم وضم الفريق كلا من أحمد إبراهيم محمد، وأدم محمد أبو محمد أبو العز، وأحمد مجدي الدمهوجي، ويوسف أحمد الغماز، وفاطمة صبحي نورالدين، وحنين هاني، وياسمين أشرف.

عاجل