رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«البيئة» تتصدى لحرق قش الأرز وتكثف جهود تنظيف البحر بالإسكندرية

نشر
حرق قش الأرز
حرق قش الأرز

أطلقت وزارة البيئة، منذ قليل، حملة لوقف حرق قش الأرز بالتعاون مع وزارتي التنمية المحلية والزراعة، وذلك في إطار التقليل من خطر السحابة السوداء واستثمار قش الأرز في إنتاج الورق، الأخشاب، والأعلاف.

وعن الحملة قالت وزارة البيئة: شارك معنا في التقليل من خطر السحابة السوداء واستثمر قش الأرز في إنتاج الورق، الأخشاب، والأعلاف.

وتابعت الحملة: خليك جزء من الحل، واحمي صحتك وصحة عائلتك.

وتأتي الحملة في إطار مبادرة رئيس الجمهورية لنشر الوعي البيئي حملة اتحضر للأخضر.

حملة لوقف حرق قش الأرز  

وفي سياق آخر، نفذ الفرع الإقليمي لوزارة البيئة بالإسكندرية حملة مكبرة لتنظيف قاع البحر بمنطقة الميناء الشرقي بالإسكندرية بمشاركة عدد من الصيادين، وممثلي المجتمع المدني، ويأتي ذلك في إطار توجيهات الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بتكثيف الجهود للحفاظ على البيئة البحرية والحد من المخلفات البحرية وخاصة البلاستيكية التي قد تؤثر على الكائنات البحرية، وتشديدها على استمرار التوعية بالتأثير السلبي لهذه المخلفات على البيئة.

وقالت وزارة البيئة في بيان لها، إنه تم خلال الفاعليات استخدام عدد من القوارب ومشاركة الصيادين بالمنطقة حيث تم رفع ما يقرب من 100كجم من المخلفات البلاستيكية والمعدنية وشباك الصيد والحبال القديمة، وقد تم توجيه هذه المخلفات بعد فرزها إلى مصانع إعادة التدوير لإنتاج مواد لها مردود اقتصادي.

وأوضحت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، أن تلك الفعاليات تهدف إلى المساهمة في تقليل تلوث مياه البحر في منطقة الميناء الشرقي، كما تعد أحد الإجراءات التي يتم تنفيذها للوفاء بالتزامات مصر الدولية نحو تنفيذ الخطة الإقليمية للمخلفات البحرية المنبثقة من برنامج الأمم المتحدة للبيئة طبقًا لاتفاقية برشلونة.

عاجل