رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

البابا تواضروس يدشن كنيسة القديسة الشهيدة رفقة وأولادها الخمسة بالشرقية

نشر
البابا تواضروس
البابا تواضروس

أكد قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، أن مصر هي الوطن الذي لم ينقسم ولم يندمج، ومصر منصورة دائما بتكاتف أبناء شعبها مسلميه ومسيحييه، ونشكر الله أن مصر آمنة مستقرة، ونرى حالة محبة بين أبنائها؛ فتواجد المسجد بجوار الكنيسة يولد المحبة ويعزز الترابط والتلاحم بين أبناء الوطن العزيز، فهو وطن فريد لا مثيل له في العالم.
جاء ذلك خلال تدشين قداسة البابا اليوم السبت، كنيسة القديسة الشهيدة رفقة وأولادها الخمسة بمدينة الصالحية الجديدة، بعد أن تم تطويرها ورفع كفاءتها، وذلك بحضور محافظ الشرقية المهندس حازم الأشموني .
ورحب قداسة البابا تواضروس الثاني بمحافظ الشرقية وجميع الحضور الذين شاركوا في حفل التدشين، بجانب شكره وتقديره للرئيس عبد الفتاح السيسي؛ لجهوده وإنجازاته في تحقيق التنمية المستدامة وخلق مجتمعات عمرانية جديدة وتحقيق "حياة كريمة " للمواطنين، داعياً كافة المواطنين وشعب الكنيسة ،للمحبة والتسامح والتكاتف؛ للحفاظ على مقدسات وطننا الغالي مصر لاستكمال مسيرة التنمية والبناء.
من جانبه، أكد محافظ الشرقية أن الدولة تولي اهتماماً كبيراً بتطوير ورفع كفاءة دور العبادة ؛ كونها مكاناً لممارسة الشعائر الدينية، ولما تمثله من قيمة روحية للمواطنين، فهي تعد منابر للتنوير والتثقيف وبناء شخصية الإنسان لتقدم للمجتمع فرداً صالحاً قادراً على البناء والتعمير، ولديه القدرة على المشاركة في صنع مستقبل وطنه والدفاع عنه.
وأضاف المحافظ أن دور العبادة تقدم رسالة سامية للمجتمع، فهي مكان يتعلم فيه الناس قيم الولاء والانتماء وحب الوطن والمواطنة، قائلاً: كلنا مسلمين ومسيحيين شركاء على أرض هذا الوطن، وتجمعنا مصلحة واحدة هي إعلاء شأن البلاد. 
وقدم المحافظ التهنئة لقداسة البابا تواضروس الثاني وللحضور، بمناسبة تدشين كنيسة القديسة رفقه وأولادها الخمسة ،والتي تعد منبراُ لنشر رسالة التسامح والسلام والمحبة بين المواطنين وتعزيز قيم الأخوة والإنسانية، مؤكداً ضرورة تبني منهج الحوار والتفاهم والسعي إلى ‏تحقيق الحياة الكريمة لكل إنسان.
وتبادل محافظ الشرقية وقداسة البابا تواضروس الثاني الدروع والهدايا التذكارية تقديراً لدور كل منهما في خدمة الوطن والمواطنين.
كما حرص قداسة البابا على تكريم الحضور بإهدائهم هدايا تذكارية بمناسبة تدشين الكنيسة، متمنياً أن تسود المحبة بين الجميع، قائلاً إن كل الفضائل تنتهي على الأرض أما المحبة فتصل إلى السماء.
تجدر الإشارة إلى أن الاحتفالية شهدت حضور نائب المحافظ الدكتور أحمد عبد المعطي، وأسقف فاقوس والعاشر من رمضان الأنبا مقار، وأسقف الزقازيق ومنيا القمح الأنبا تيموثاوس، وعدد من الأساقفة والآباء الكهنة، والسكرتير العام عبد الغفار الديب، والسكرتير العام المساعد للمحافظة محمد نعمه كُجَك، ورئيس جهاز تنمية مدينة الصالحية الجديدة المهندس خالد شاهين، ونائب ثان رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالشرقية الدكتور وديع أنطوان، ورئيس مركز ومدينة الحسينية المهندس محمد العوضي، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

عاجل