رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تفاصيل جديدة في واقعة «النزلات المعوية» بأسوان.. وتوجيهات من وزير الصحة

نشر
رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

كشف الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية - وزير الصحة والسكان، أنه تم تكليف فريق كامل من قطاع الطب الوقائي للتوجه إلى أسوان للتنسيق مع المسؤولين في وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية والشركة القابضة لمياه الشرب للتعرف على أسباب الإصابة بـ«النزلات المعوية».

وأوضح وزير الصحة، في مؤتمر صحفي على هامش جولة تفقدية شملت عددًا من مصانع الأدوية في مدينة 6 أكتوبر، أنه يتم العمل في موضوع الإصابة بـ«النزلات المعوية»، وفق 3 محاور، الأول هو التأكد من سلامة مياه الشرب وذلك بفحص 103 محطات مياه في أسوان، والثاني التوجه للمستشفيات والتأكد على استعداداها لاستقبال أي إصابات والتعرف على معدلات التردد مع تتبع لحظي لها والمرور على الباعة الجائلين وأماكن تقديم الطعام، والثالث: المرور على مستشفيات الجامعي والمسلة والصداقة ودراو المركزي، للاطمئنان على تقديم الخدمات الطبية فضلًا عن المرور على 163 منزلًا.

توجيهات من وزير الصحة

ووجه وزير الصحة، بتوعية المواطنين بأهمية النظافة الشخصية وتجنب تناول الطعام من الخارج، وشرب المياه غير معلومة المصدر، موضحًا أنه تم إجراء ورش عمل مع رؤساء الأقسام في المستشفيات.

واقعة النزلات المعوية في أسوان

وتابع، أن معظم الحالات المصابة بـ«النزلات المعوية» في منطقتين هما أبوالريش وبعض القرى مركز دراو، موضحًا أن النزلات المعوية قد تحدث نتيجة حدوث تلوث في الطعام أو الشراب.

وأضاف وزير الصحة: «إجمالي عدد الحالات التي ترددت على المستشفيات 128 حالة مصابة بأعراض «النزلات المعوية»، خرج منها 22 حالة، وتوجد بعض الحالات تحت الملاحظة في المستشفيات.

عاجل