رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

القبض على سيدة تسرق كبار السن أمام ماكينات الصرافة في الأزبكية

نشر
مستقبل وطن نيوز

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط سيدة بدائرة قسم شرطة الأزبكية، لمزاولتها نشاطًا إجراميًا تخصص في سرقة المواطنين من كبار السن المترددين على ماكينات الصراف الآلي.

وتبين من التحريات أن ذلك عن طريق الاستيلاء على كروت الفيزا الخاصة بهم بدعوى مساعدتهم في سحب الأموال ومغافلتهم واستبدال أخرى بها، وسحب مبالغ مالية من حسابهم، وعثر بحوزتها على 8 كروت فيزا، هاتف محمول مجهولين المصدرمتحصلات نشاطها الإجرامي، واعترفت بارتكابها 8 وقائع سرقة بذات الأسلوب. 

اشترى عقارات وسيارات.. ضبط تاجر سلاح حاول غسل 19 مليون جنيه


اضطلعت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية بإتخاذ الإجراءات القانونية حيال (عنصر إجرامى "له معلومات جنائية" – مقيم بدائرة قسم شرطة ميناء البصل بالإسكندرية) لقيامه بالإتجار فى الأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة وإدارة ورشة بمحل سكنه لإصلاح وتعديل الأسلحة ، متخذاً من محافظة الإسكندرية مسرحاً لمزاولة نشاطه الإجرامى، وعُثر بحوزته على (2 طبنجة معدلة –2 مسدس ضغط غاز ، هواء – طبنجه "صوت" – بندقية صيد – عدد من الأدوات لإصلاح وتعديل الأسلحة).

كما قام المذكور بغسل الأموال المتحصلة من نشاطه الإجرامى المُشار إليه ومحاولته إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق(تأسيس الأنشطة التجارية - شراء العقارات والسيارات).

قدرت أفعال الغسل التى قام بها المذكور بـ (19 مليون جنيه تقريباً)، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

ويأتي ذلك إستمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية الرامية لمكافحة جرائم غسل الأموال وتتبع ثروات ذوى الأنشطة الإجرامية وحصر ورصد ممتلكاتهم وإتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم .

عاجل