رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إخلاء سبيل «صلاح الدين التيجاني» بعد اتهامه بالتحرش بكفالة 50 ألف جنيه

نشر
مستقبل وطن نيوز

أمرت جهات التحقيق اليوم السبت، بإخلاء سبيل صلاح الدين التيجاني، بكفالة مالية، على خلفية اتهامه بالتحرش بسيدة تدعى «خديجة» عن طريق رسائل على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي، كما أمرت النيابة بصرف خديجة ووالدتها بعد الاستماع إلى أقوالهما.

كشف دفاع الفتاة التى اتهمت الشيخ صلاح الدين التيجانى بالتحرش، أن هذه الواقعة، ليست هى الواقعة الأولى للتيجاني، كاشفا عن أنه تم اتهامه فى واقعة مشينة تتخطى هذه الواقعة الحالية بمراحل، تعود تفاصيلها إلى عام 2004.

كما استمعت النيابة العامة لبلاغات اثنين من الشاكيات من أصل أربع شاكيات كن تقدمن يتهمن صلاح الدين التيجاني بالتحرش بهما، وبناء عليه قامت النيابة العامة بإصدار أمر بإجراء معاينة للزاوية التيجانية بإمبابة محل الوقائع، التي تم سردها من قبل الشاكيات للوقوف على شكل الزاوية ومحتوياتها وفقا للأقوال الواردة للشاكيات وتمت المعاينة من قبل النيابة العامة.

وكانت التحقيقات مع صلاح التيجاني وفق بلاغين لاثنين من الشاكيات بأرقام 917815  و917792  الأمر الذى على إثره تم استدعاء المجني عليهما والاستماع لأقوالهم وصرفهم من النيابة.

القبض على الشيخ صلاح الدين التيجاني

كانت الأجهزة الأمنية بالجيزة، ألقت القبض على الشيخ صلاح الدين التيجاني فجر الجمعة على خلفية اتهامه بالتحرش بفتاة، كما تقدم التيجاني ببلاغ يتهم فيه الفتاة ووالدها بالتشهير به.

وكشفت أجهزة الأمن في وقت سابق، ملابسات ما تم تداوله على إحدى الصفحات بمواقع التواصل الاجتماعي، بشأن اتهام إحدى السيدات أحد الأشخاص مدعيةً كونه "شيخ الطريقة التيجانية الصوفية" بالتحرش بها وإرساله صور خادشة للحياء لها أثناء محادثتهما على مواقع التواصل الاجتماعي، دون تقدمها ببلاغ في هذا الشأن.

يذكر أن الطريقة التيجانية قد نشرت بيانا تتبرأ فيه من الشيخ صلاح الدين التيجاني، وأنهم قد سبق لهم فصله من الطريقة، علاوة على أنها اتخذت إجراءات قانونية ضد المذكور.

تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الواقعة وعرض الطرفين على النيابة للتحقيق.

عاجل