رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

متحدث الخارجية: سعي مصري دؤوب لإقرار التهدئة في المنطقة والتحذير من خطورة التصعيد

نشر
مستقبل وطن نيوز

أبرز المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج السفير تميم خلاف، السعي المصري الدؤوب لإقرار التهدئة في المنطقة، والتحذير من خطورة التصعيد جراء تصرفات أحادية غير مسئولة، مع أهمية الدعم الدولي لمساعدة لبنان على تجاوز الأزمات التي يواجهها.

وقال متحدث الخارجية - في تدوينات متتالية عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس" - أن وزير الخارجية والهجرة الدكتور بدر عبد العاطي اجتمع اليوم مع المبعوث الأمريكي للبنان "أموس هوكشتاين" في واشنطن. 

من ناحية أخرى، أشار المتحدث إلى أن وزير الخارجية عقد اجتماعاً في واشنطن مع المبعوث الأمريكي لليبيا "ريتشارد نورلاند"، وقال: جهد مصري حثيث لتحريك الأزمة الليبية نحو حل مستدام بملكية وقيادة ليبية خالصة، وبما يحفظ وحدة واستقرار وسيادة ليبيا.

ولفت السفير خلاف إلى أن وزير الخارجية والهجرة التقى - في واشنطن مع المبعوث الأمريكي إلى اليمن "تيم ليندركينج"، مشيرا إلى الدعم المصري الراسخ للشرعية في اليمن، ولوحدة الدولة اليمنية واستقلالها وسلامة أراضيها.

من جانب آخر، أوضح المتحدث باسم الخارجية أن الوزير بدر عبد العاطي التقى - أيضا - مع المبعوث الأمريكي الخاص للسودان توم بيريلو في واشنطن، لافتا إلى الرغبة المشتركة في إنهاء الصراع في السودان واستعادة السلام والأمن لشعبه.

وأوضح أن وزير الخارجية أستأنف اليوم زيارته إلى الكونجرس بعقد أربعة اجتماعات مع النائب مايك تيرنر والنائب جيمي بانيتا والنائب داريل عيسى والنائب براد شنايدر.

وأكد وجود إجماع عابر للحزبين (الديمقراطي والجمهوري) بالضرورة الاستراتيجية لتعميق "علاقاتنا" السياسية والاقتصادية والأمنية والعسكرية.

عاجل