رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مصر تحذر من خطورة التطورات المتسارعة في لبنان على استقرار المنطقة

نشر
وزير الخارجية والمبعوث
وزير الخارجية والمبعوث الأمريكي للبنان

اجتمع الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة، اليوم السبت، مع المبعوث الأمريكي للبنان، أموس هوكشتاين، خلال الزيارة التي يقوم بها إلى واشنطن.

وذكر السفير تميم خلاف، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة، أن وزير الخارجية أكد الأهمية القصوى لمواصلة الجهود لاحتواء التصعيد في جنوب لبنان، وتجنب الانزلاق لسيناريو الحرب الإقليمية الشاملة.

جهود مصر للتهدئة

وأشار وزير الخارجية، إلى جهود مصر الحثيثة للتهدئة في المنطقة بوجه عام، وجنوب لبنان على الأخص، مشددًا على أولوية التوصل لوقف شامل لإطلاق النار في قطاع غزة، باعتباره مفتاح التهدئة في المنطقة. 

واستعرض وزير الخارجية، خلال اللقاء، مجمل الاتصالات المكثفة التي يقوم بها الجانب المصري مع مختلف الأطراف الإقليمية والدولية بهدف وقف التصعيد، مشيرًا إلى أهمية مواصلة الجهود المشتركة من أجل التطبيق الكامل لقرار مجلس الأمن رقم 1701، للحفاظ على أمن واستقرار الحدود اللبنانية الإسرائيلية، لضمان عدم انتهاك السيادة اللبنانية.

التطورات في لبنان

وجدد وزير الخارجية التحذير من خطورة التطورات الخطيرة والمتسارعة التي يشهدها لبنان على مدى الأيام القليلة الماضية، بما يعد مؤشرًا واضحًا على أن المنطقة بصدد منعطف خطير جراء تصرفات أحادية غير مسؤولة، والتي ستؤدي إلى تبعات ستلقي بظلالها على استقرار المنطقة بأسرها.

وشد، على أهمية الدعم الدولي للحكومة اللبنانية ومؤسسات الدولة المختلفة، وذلك من أجل مساعدة لبنان على تجاوز الأزمات السياسية والاقتصادية التي يواجهها.

عاجل