رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حضور حكومي مميز لافتتاح الدورة الثامنة للملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة

نشر
الملتقى الدولي لفنون
الملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة

شهدت المهندسة مرجريت صاروفيم، نائبة وزيرة التضامن الاجتماعي، مساء اليوم السبت، بدار الأوبرا المصرية، انطلاق فعاليات الدورة الثامنة من الملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة «أولادنا»، بالدمج مع مهرجان الفنون والفلكلور الأفروصيني، وذلك تحت شعار «بكره أحلى بينا»، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وشهد الافتتاح حضور الدكتور أحمد هنو، وزير الثقافة، والدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، ودكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة السابقة، والدكتورة إيمان كريم، المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، وسهير عبدالقادر، رئيس مجلس أمناء مؤسسة أولادنا ومؤسس الملتقى، وعدد واسع من سفراء الدول ونخبة من الشخصيات العامة ورجال الإعلام.

الملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة

ويقام الملتقى بالدمج مع مهرجان الفنون والفلكلور الأفروصينى، بمشاركة من 53 دولة عربية وأوروبية وإفريقية وآسيوية، وتنظمه مؤسسة «أولادنا» لفنون ذوى القدرات الخاصة.  

وانطلقت فعاليات الافتتاح بعروض فنية للدول المشاركة بساحة المسرح الكبير  بدار الأوبرا، ثم حفل الافتتاح الذي شهد تكريمًا لعدد من الشخصيات  الذين لهم بصمة في مجال ذوي القدرات الخاصة والخدمة المجتمعية، منها أسرة مسلسل «حالة خاصة»، وحملة «مانحي الأمل»، أنور الكموني، ومؤسسة «لبلدنا» برئاسة الدكتورة نوال الدجوي، واسم الشيخ سلطان القاسمي «الإمارات»، والناشط زياد حمدي، والمخرج مهند دياب.

عروض فنية وأغان

وشهدت الفعالية تقديم عدد من الفقرات الفنية من الأغاني، وعروض فنية متنوعة من  الفرق المشاركة من الصين، وسلطنة عمان، وكولومبيا، وروسيا، والكونغو، والمكسيك، والأردن، واليابان، وفلسطين، والهند، واختتم الاحتفال بأغنية «هنا مصر» أداء الفنانة الكبيرة صفاء أبوالسعود، بمشاركة نجوم «أولادنا».

وتتضمن فعاليات الملتقى مشاركات في مجالات الأفلام والمسرح والشعر والاستعراض والموسيقى والغناء والفنون التشكيلية والحرف اليدوية، التي ستشارك في البرنامج اليومي للملتقى المقام بدار الأوبرا المصرية، كذلك عدد من الأماكن الخارجية.

عاجل