رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فوزي محمد عبدالمولى.. قصة بطل شيعت جنازته العسكرية بعد استشهاده بـ57 عامًا

نشر
فوزي محمد عبدالمولى
فوزي محمد عبدالمولى

بعد مرور 57 عامًا على استشهاده في العدوان الإسرائيلي عام 1967، عادت رفات المجند فوزي محمد عبدالمولى أبوشوك إلى أهله في الإسكندرية، لتقام له جنازة عسكرية مهيبة تقديرًا لتضحيات الشهيد البطل، الذي ظل يدافع عن تراب وطنه لآخر قطرة دم.

وشيعت جنازة المجند من مسجد سناني بمنطقة الدخيلة غرب الإسكندرية، في جنازة عسكرية مهيبة، حضرها وفدًا رسميًا من وزارة الأوقاف، ليُدفن في مقابر العائلة بالمنطقة نفسها، عقب وصول جثمانه من المستشفى العسكري بالسويس.

زغاريد وجنازة عسكرية

وشيع جثمان الشهيد المجند فوزي محمد عبدالمولى ملفوفا بعلم مصر، وسط زغاريد، فيما أطلق الجنود طلقات نارية تكريمًا للشهيد، وعزفت الموسيقى العسكرية.

عودة رفات الشهيد

كان فريق من إحدى المؤسسات المدنية بمنطقة الحسنة بوسط سيناء قد عثر على رفات الجندي المصري، في يوليو الماضي، وأوراقه الرسمية وبعض متعلقاته.

وعلى الفور تم إبلاغ الجهات المعنية، لتضح هويته وتستلم القوات المسلحة رفاته، تمهيدًا لنقلها إلى مثواها الأخير، تقديرًا لتضحياته في الدفاع عن وطنه.

منشور على مواقع التواصل الاجتماعي

وعثر ابن شقيق الشهيد على منشور يتضمن صورة أفراد أسرته بجوار المجند، مع طلب البحث عن أسرته، وذلك عبر إحدى منصات التواصل الاجتماعي، ليتكم أهله من إعادة جثمانه بعد 57 عامًا على استشهاده.

عاجل