رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تطوير مبنى الرعايات الجديد في مستشفى حميات بنها بـ20 مليون جنيه

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال محافظ القليوبية المهندس أيمن عطية، إن مشروع مبنى الرعايات الجديد بمستشفى حميات بنها، تم تطويره بتكلفة 20 مليون جنيه، وذلك في إطار حرص الدولة على تطوير القطاع الصحي وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، مشيرا إلى أنه سيسهم في تخفيف العبء على المستشفيات الأخرى وتقديم خدمات صحية متميزة للمرضى.
 

جاء ذلك خلال متابعته للتشغيل التجريبي لمبنى الرعايات الجديد بمستشفى حميات بنها بعد تطويره الشامل، لافتتاحه رسميا خلال الفترة المقبلة، والذي يعد إضافة نوعية للمنظومة الصحية بالمحافظة، خاصة وأنه صمم ليكون مركزاً متكاملاً للرعاية الصحية المتخصصة، ويضم أحدث الأجهزة والمعدات الطبية.
 

وقال المحافظ - في بيان اليوم الجمعة - إن المبنى الجديد يتكون من ثلاثة طوابق، كل طابق يقدم خدمات طبية متخصصة، ويضم الطابق الأول، وحدة غسيل كلوي متخصصة مجهزة بأحدث الأجهزة، ووحدة عزل لمرضى فيروس B، وهي الوحيدة من نوعها على مستوى المحافظة، كما يشتمل على أجهزة متخصصة لغسيل الكلى لمرضى الإيدز والفيروسات الكبدية.. كما تم تخصيص الطابق الثاني والثالث لوحدتي العناية المركزة، مجهزتين بأحدث الأجهزة الطبية مثل أجهزة المراقبة، ومضخات الحقن، وأجهزة التنفس الصناعي، وعربات الإنعاش، وغيرها، وذلك لتقديم أفضل رعاية صحية للمرضى.
 

وتفقد المحافظ، المستشفى وشاهد سير العمل بالأقسام والرعايات، ووجه المحافظ بحسن معاملة المرضى والعمل على زيادة جودة الخدمات المقدمة لهم وتقديم سبل الدعم، والتأكد من مدى توافر الأدوية والمستلزمات الطبية.
 

من جانبهم، أعرب الأطباء العاملون بالمستشفى عن سعادتهم بهذا الإنجاز، مؤكدين أن المبنى الجديد سيمكنهم من تقديم خدمات طبية أفضل للمرضى، وأن الأجهزة المتطورة ستساعد في تشخيص وعلاج الحالات المرضية بدقة أكبر.

عاجل