رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

البنك المركزي: ننفذ رؤية متكاملة لخفض معدل التضخم

نشر
البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري

أعلن رامي أبوالنجا، نائب محافظ البنك المركزي المصري، أن البنك المركزي ينفذ رؤية متكاملة، تشمل سياسات وبرامج لخفض معدل التضخم، والتنسيق مع الأطراف الحكومية المعنية.

وأكد نائب محافظ البنك المركزي، خلال كلمته بالمائدة المستديرة في مقر «بنك أوف نيويورك ميلون»، ضمن فعاليات بعثة طرق الأبواب التي تنظمها الجمعية المصرية البريطانية للأعمال BEBA، في لندن، أهمية التنسيق والتناغم بين السياسات النقدية والمالية، بما يضمن تحقيق مستهدفات السياسة الاقتصادية لمصر.

أسعار الفائدة

وذكر، أن قرار اجتماع لجنة السياسة النقدية الخاص بأسعار الفائدة أصبح ضمن أجندة مناقشات المواطن المصري، وهو ما يعكس الوعي العام بالقضايا الاقتصادية، مُؤكدًا أن البنك المركزي يقوم بدور مهم في نشر المعلومات والبيانات الدقيقة، مثل أرقام الاحتياطيات الأجنبية ومؤشرات السياسة النقدية، وفقًا للمعايير الدولية المطبقة من المؤسسات المالية الدولية.

جدير بالذكر أنه يُشارك أكبر وفد رسمي وتجاري واستثماري مصري في فعاليات بعثة طرق الأبواب للمملكة المتحدة؛ لعرض الفرص الاستثمارية المتاحة في الاقتصاد المصري، ومناقشة تطور مؤشراته بعد إجراءات 6 مارس، بالإضافة إلى دعم جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

عاجل