رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إزالة 377 حالة تعد جديدة على النيل بمساحة 35 ألف م2

نشر
إزالة التعديات على
إزالة التعديات على النيل

أكد الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، استمرار أجهزة الوزارة في إزالة كل أشكال التعديات على المجرى المائي لنهر النيل وجسوره، على امتداد 1500 كيلو متر، من خلال تنفيذ حملات مكثفة لإزالة التعديات، بالتنسيق مع أجهزة وزارة الداخلية وأجهزة المحافظات.

جاء ذلك في اجتماع عقده وزير الموارد المائية والري مع اللواء محمد مصطفى رضوان، مدير عام جهاز مشروعات أراضي القوات المسلحة، واللواء إبراهيم برهام، نائب مدير عام جهاز مشروعات أراضي القوات المسلحة؛ للتنسيق بين الوزارة والجهاز في أعمال حماية جوانب نهر النيل، وإزالة التعديات على مجرى النهر وفرعيه.

إزالة التعديات على النيل

وكشف وزير الري، عن إزالة 86776 حالة تعد على مجرى نهر النيل منذ عام 2015 حتى الآن، في إطار حملة إنقاذ نهر النيل، لافتًا إلى تواصل الموجة رقم 23 لإزالة التعديات على مجرى نهر النيل، التي تم خلالها إزالة 377 حالة تعد على مساحة تقترب من 35 ألف متر مربع، وذلك تحت إشراف لجنة استرداد أراضي الدولة، بالتنسيق بين الجهات المعنية وبتأمين من أجهزة مديرية الأمن بكل محافظة.

وأكد استمرار التعاون بين الوزارة والجهاز فيما يخص إصدار التراخيص اللازمة لأراضي طرح النهر في المسافة من شبرا الخيمة حتى حلوان، مع الالتزام التام بالاشتراطات والقوانين المنظمة في هذا الشأن.

ويجرى حاليًا إزالة العديد من حالات الردم المخالفة بالحبس الممتد من شبرا الخيمة إلى حلوان، في ظل التعاون بين أجهزة الدولة المعنية «وزارة الري - جهاز مشروعات أراضي القوات المسلحة - وزارة الداخلية - لجنة تصويب التواجدات».

عاجل