رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس الأركان الإسرائيلي يوافق على خطط المعارك بجبهة لبنان

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الجيش الإسرائيلي، إن قائد أركان الجيش هيرتسي هاليفي أجرى تقييمًا للوضع، ووافق على خطط المعارك على الجبهة الشمالية، قبل فترة وجيزة الخميس، وفق ما نقلت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

وفي وقت سابق، قال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله الخميس، إن هناك احتمالاً لشن هجوم إسرائيلي على جنوب لبنان، مشيراً إلى أن تل أبيب بدأت تتحدث في الأسابيع الأخيرة عن الجبهة الشمالية المحاذية للبنان، وأضافت إلى أهداف الحرب هدف إعادة سكان الشمال بأمان، "ولكن هذا لن يحدث ونحن نتحدى إسرائيل".

وأضاف في كلمة متلفزة في أعقاب تفجيرات البيجرات والأجهزة اللاسلكية على مدار يومي الثلاثاء والأربعاء، "قبلنا التحدي من 8 أكتوبر واليوم نقبله مجدداً، وأقول لنتنياهو ووزير دفاعه يوآف جالانت لن تستطيعوا أن تعيدوا سكان الشمال وافعلوا ما شئتم هذا هو التحدي الكبير بيننا وبينكم".

واعتبر أن "السبيل الوحيد لإعادة سكان الشمال، هو وقف العدوان والحرب على أهل غزة والضفة الغربية وبخلاف هذا فلا شيء".

وأضاف: "لا تصعيد عسكري ولا قتل ولا اغتيالات ولا حرب شاملة تستطيع إعادة السكان إلى الحدود. ما ستقدمون عليه سيزيد تهجير السكان، وسيبعد فرصة العودة الآمنة لهؤلاء".

وسخر نصر الله من اقترح قائد المنطقة الشمالية في الإسرائيلي بإقامة حزام أمني داخل الأراضي اللبنانية.

وقال نصر الله: "نتمنى أن يدخلوا إلى أرضنا اللبنانية، لأنهم داخل حدودهم، يمارسون التخفي وسط تحصينات ضخمة، وإجراءات أمنية، نحن نفتش عن الجنود ليل نهار هناك، ونحتاج لجهد معلوماتي يومي لتحديد أماكنهم، أما إذا وصلوا عندنا فأهلاً وسهلاً سيعطينا هذا فرصة تاريخية". 

وتابع: "ما يعتبرونه تهديدًا نعتبره فرصة تاريخية نتمناها، لأنه سيكون لها تأثيرات كبرى على المعركة".

عاجل