رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وصلت 30 جنيه.. رئيس الوزراء يكشف موعد انخفاض أسعار الطماطم وسبب الأزمة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد قبل قليل، الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، أنه هناك كميات كبيرة من إنتاجية محصول الطماطم تضررت بشكل كبير بسبب ارتفاع درجة الحرارة مما تسبب فى قلة المعروض بالسوق.

ارتفاع أسعار الطماطم 

وأضاف رئيس الوزراء، أن ذلك تسبب فى ارتفاع أسعار الطماطم ولكن قريبًا سيكون هناك ضخا للمنتج خلال نصف شهر أكتوبر مع دخول العروات الجديدة.

وكانت أسعار الطماطم شهدت ارتفاع كبير خلال الفترة الأخيرة، ووصلت إلى 30 جنيه في الأسواق.

عودة انقطاع الكهرباء

وكان قد كشف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، حقيقة عودة انقطاع الكهرباء مرة أخرى وتخفيف الأحمال، قائلًا: "لن نقطع الكهرباء مرة أخرى".

وأضاف رئيس الوزراء في مؤتمر صحفي له، أنه تم تأمين احتياجات الدولة لعدم انقطاع الكهرباء مرة أخرى، مشيرًا إلى أن مصر لن تشهد انقطاع كهرباء مرة أخرى.

رفع سعر أنبوبة البوتاجاز

وقال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن حجم الدعم التي تتحمله الدولة فوق قدرة احتمال الدولة.

وتابع مدبولي- خلال مؤتمر صحفي عقب اجتماع الحكومة الأسبوعي اليوم الخميس بالعاصمة الإدارية الجديدة –: "أنه حتى نستطيع استدامة الخدمة لا بد من تحمل المواطن جزء من التكلفة، ودورنا نخدم المواطن وكيف ندير الأزمة، ونعلم أنه يوجد قرارات لا تلقى القبول على المدى القصير".

وأشار إلى أن مصر تستهلك 280 مليون أنبوبة بوتاجاز سنويًا تكلفة الأنبوبة 340 جنيها، وكان سعر الأسطوانة 100 جنيه والدولة تتحمل 240 جنيها والآن السعر 150 جنيها والدولة تتحمل 190 جنيهًا.

عاجل