رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ جنوب سيناء يبحث مع وفد من كازاخستان سبل تنشيط السياحة الوافدة لشرم الشيخ

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن المركز الإعلامي لمحافظة جنوب سيناء، أن محافظ جنوب سيناء الدكتور خالد مبارك استقبل بمكتبه بشرم الشيخ، وفدا من ممثلي كبرى شركات السياحة الكازاخستانية، بحضور النائب جيفارا الجافي عضو مجلس الشيوخ، وذلك في إطار الترويج للمقاصد السياحية بشرم الشيخ.

جاء ذلك على هامش زيارة ما يقرب من 130 شركة من كازاخستان مختلفة الأنشطة السياحية (سياحة وطيران) لتنظيم الرحلات الوافدة إلى المقاصد السياحية بالمدينة.

وفى بداية اللقاء ثمن محافظ جنوب سيناء، العلاقات المتميزة بين مصر وكازاخستان وطالب بمزيد من التعاون، متمنيا أن يكون هذا اللقاء بداية نوعية لزيادة أعداد السائحين إلى مدينة السلام.

وقال المحافظ- في بيان اليوم الخميس، أن السائح الكازاخستاني مرحب به دائما، كما طالب بتدوين كافة المطالب والانطباعات لدى أصحاب الشركات السياحية أثناء زياراتهم سواء كانت إيجابية أو سلبية مع تقديم حلول أو مقترحات لحلها للعمل سويا لتوفير كافة سبل الراحة للسائحين من دولة كازاخستان الصديقة.

ومن جانبه، أشار رئيس جمعية المستثمرين المهندس تامر مكرم إلى أن هذا اللقاء الثرى له أثر طيب وبالغ التأثير لدى أصحاب الشركات السياحية وأعضاء الوفد، مؤكدا أن السائح الكازاخستاني يعد من أعلى السائحين إنفاقا فضلا على تأثير دولة كازاخستان في البلاد المجاورة لها مما له من أثر كبير في زيادة معدلات الرحلات السياحية.

وأشارت مالكة احدى الشركات السياحية الكبرى بكازاخستان انه في السنوات الأخيرة أصبحت شرم الشيخ هي الوجهة السياحية الأولى المحببة لدى السائح الكازاخستاني وأنها ستعمل جاهدة مع مثيلاتها من كبرى الشركات على زيادة الرحلات السياحية.

عاجل