رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عاجل| ترامب: التهديد النووي أكبر تهديد للحضارة ولكنهم يتحدثون عن التغير المناخي

نشر
ترامب
ترامب

قال المرشح الرئاسي عن الحزب الجمهوري في الانتخابات الأمريكية دونالد ترامب، إنه تلقى مكالمة هاتفية من منافسته عن الحزب الديمقراطي المرشحة الرئاسية كامالا هاريس للاطمئنان على صحته بعد محاولة الاغتيال.

وفي وقت سابق، أعلنت حملة دونالد ترامب الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية، إطلاق أعيرة نارية بالقرب من ملعب ترامب للجولف في مدينة "بالم بيتش" بولاية فلوريدا.

وأكد ترامب، في مؤتمر انتخابي، فجر اليوم الأربعاء، في ولاية ميشيجان: "لا يجب أن يكون لدينا عداوة مع الدول التي تمتلك أسلحة نووية"، مشيرًا إلى أنه كانت تربطه علاقات جيدة مع رؤساء روسيا والصين وكوريا الشمالية عندما كان رئيسًا لأمريكا.

وتابع: "نحن قريبون من حرب عالمية ثالثة مع ازدياد الصراعات في ظل انتشار الأسلحة النووية، إذ إن التهديد النووي أكبر تهديد للحضارة ولكنهم يتحدثون عن التغير المناخي".

وتطرق ترامب للجوانب الاقتصادية خلال حديثه، إذ أكد أن التضخم في الولايات المتحدة سببه سياسات الطاقة السيئة، متعهدًا بجلب الكثير من المصانع إلى الولايات المتحدة وإعادة إنعاش صناعة السيارات.

واستكمل ترامب حديثه وسط أنصاره: "سوف نخسر تريليون دولار عجزًا مع الصين وهم يستغلون بلادنا منذ سنوات".

يذكر أن الرئيس الأمريكي السابق كان قد تعرض في شهر يوليو الماضي لمحاولة اغتيال بإطلاق رصاصات أثناء حديثه في تجمع انتخابي بولاية بنسلفانيا، ما أدى إلى مقتل أحد الحاضرين وإصابة اثنين آخرين بجروح، فيما أصيب ترامب بأذنه اليمنى.

عاجل