رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مليار دولار استثمارات متوقعة بصناديق مؤشرات سعودية تتبع أسهم هونج كونج

نشر
أرشيفية
أرشيفية

يُنتظر أن تطلق شركتان استثماريتان سعوديتان صناديق مؤشرات متداولة في البورصة ستكون الأولى من نوعها في البلاد لتتبع أسهم هونج كونج، ويُتوقع أن تجمع ما يقرب من مليار دولار، مما يمثل أحدث علامة على العلاقات المتنامية بين المملكة الغنية بالنفط والصين.

أحد الصناديق السعودية المتداولة في البورصة والذي يتتبع الأسهم المدرجة في هونج كونج يُتوقع أن يجمع حوالي حوالي 500 مليون دولار، وفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر. وأضاف الأشخاص، الذين طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم لأن الشروط ليست معلنة، إنه من المقرر إطلاق هذا الصندوق بحلول نهاية العام من قبل شركة "الأول للاستثمار" (SAB Invest)، ذراع البنك السعودي الأول.

أكد الأشخاص أن المداولات ما تزال مستمرة، كما أن حجم الصندوق المتداول في البورصة وتوقيت إطلاقه قد يتغيران. وامتنعت "الأول للاستثمار" عن التعليق. تجدر الإشارة إلى أن "إتش إس بي سي هولدينجز" تمتلك حصة في البنك السعودي الأول.

صندوق الاستثمار الثاني المتداول في البورصة -الذي أطلقته شركة "البلاد المالية" ذراع الأوراق المالية لبنك البلاد، ويتتبع أيضاً أسهم هونج كونج والصين، حصل على موافقة هيئة السوق المالية السعودية على الطرح، وفقاً لبيان صدر يوم الثلاثاء. وقال الأشخاص إنه من المتوقع أن يجمع الصندوق ما يصل إلى 400 مليون دولار، على أن يتم إدراجه بحلول نهاية العام.

 

عاجل