رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأوبرا تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف اليوم على المسرح الكبير

نشر
مستقبل وطن نيوز

في إطار احتفالات الثقافة المصرية بالمولد النبوي الشريف، تنظم دار الأوبرا برئاسة الدكتورة لمياء زايد، احتفالية فنية في الثامنة والنصف مساء ا اليوم لأثنين 16 سبتمبر على المسرح الكبير يقدمها  كورال شباب وأطفال مركز تنمية المواهب تحت إشراف المدير الفني للمركز  الدكتور سامح صابر.

يحيي الفاصل  الأول  كورال الشباب والأطفال تدريب وقيادة الدكتور محمد عبد الستار بباقة من الابتهالات الدينية والمدائح النبوية منها "طلع البدر علينا، يا أمنه يا أم النبي، مسك الختام، يا قوي، المسك فاح، محمد نبينا، يا نبي سلام عليك، الرضا والنور، مولاي، من نورك يا رب إهدينا، رسول الله زادي، محمد يا رسول الله، لجل النبي".. أداء إيمان منصور، أحمد فايد، نوران، يوسف مصطفى، زياد أحمد، مهدي محمد، لوجين تامر، يوسف حسن، ملك جوهر، شمس الأسواني، حبيبة، محمد محمود.

ويشهد الفصل الثاني عرض الليلة الكبيرة لفصل البالية تصميم وإخراج الفنانة عيشة فؤاد بمصاحبة كورال الشباب والأطفال.
يعد عرض الليلة الكبيرة من ألحان الموسيقار الكبير سيد مكاوي والكلمات لصلاح جاهين وعُرض لأول مرة في الستينات من القرن الماضي على مسرح لعرائس بالقاهرة وقام الدكتور عبدالمنعم كامل بتحويله إلى بالية بعد إعادة صياغة ألحانه على يد الموسيقار جمال سلامة حيث تحررت العرائس من خيوطها لتنطلق في عرض حر مع الحفاظ على نفس الفكرة القديمة التي تدور حول مظاهر الاحتفال بأحد الموالد الشعبية وحقق نجاحاً كبيراً عند تقديمه في شكله الجديد.

يذكر أن مركز تنمية المواهب أنشئ بهدف الارتقاء بالذوق الفني وتبني الموهوبين في مختلف مجالات الفنون ويضم أقسام مختلفة ومتنوعة منها البيانو، الجيتار، الباليه، الكلاكيت، الغناء الأوبرالي والعربي، الفلوت، الفيولينة، العود، القانون والكمان الشرقي كما تم إضافة فصول لذوى القدرات الخاصة وأعتاد المشاركة خلال الاحتفالات المتنوعة التي تنظمها دار الأوبرا في المناسبات المختلفة إلي جانب إقامة حفلات دورية لطلابه تشجيعاً لهم وتقديراً لجهدهم .

 

عاجل