رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

50 ألف أسرة جديدة.. رابط الاستعلام عن الأسماء الجدد في تكافل وكرامة

نشر
مستقبل وطن نيوز

يبحث العديد من الأشخاص عن رابط الاستعلام عن الأسماء الجدد في تكافل وكرامة  إضافة 50 ألف أسرة جديدة لبرنامج الدعم النقدي " تكافل وكرامة" بداية من شهر سبتمبر الجاري.

يمكن الاستعلام عن الأسماء الجديدة في برنامج تكافل وكرامة من خلال الدخول على بوابة الاستعلام والشكاوى لبرنامج تكافل وكرامة، عبر موقع وزارة التضامن الاجتماعي من خلال هذا الرابط من هنا ثم اتباع الخطوات التالية:

* إدخال الرقم القومي.

* الضغط على «استعلام».

* ستظهر نتيجة الاستعلام على الشاشة، بما في ذلك ما إذا كان اسمك قد تم إضافته إلى القائمة الجديدة.

الخط الساخن لوزارة التضامن الاجتماعي
تتمثل الطريقة الثانية للاستعلام عن الأسماء الجدد في تكافل وكرامة بالاتصال على الخط الساخن لوزارة التضامن الاجتماعي، وهو الرقم 19524 من أي هاتف محمول أو أرضي، وسيتم الرد على استفسارك من قبل موظف مختص.

50 ألف أسرة جديدة بتكافل وكرامة

كانت قد  أعلنت مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، عن إضافة 50 ألف أسرة جديدة لبرنامج الدعم النقدي " تكافل وكرامة" بداية من شهر سبتمبر الجاري؛ وذلك وفقاً لقاعدة البيانات الخاصة ببرنامج الدعم النقدي "تكافل وكرامة" على مستوى محافظات الجمهورية.
 

وأكدت مايا مرسي، أن الوزارة لديها خطة طموحة بدعم من القيادة السياسية لإنهاء قوائم الانتظار في برنامج الدعم النقدي المشروط "تكافل وكرامة"، حيث سبق أن تم إضافة 123 ألف أسرة جديدة للحصول على برنامج الدعم النقدي خلال شهري يوليو وأغسطس الماضيين.

وقالت إن الوزارة سوف تواصل خطتها من أجل إدخال كافة الأسر الباقية في قوائم الانتظار خلال الفترة المقبلة، ومع دراسة الأسر التي خرجت من نطاق استهداف البرنامج سواء بالحصول على فرصة للتمكين الاقتصادي أو تغير مصادر الدخل.

 

عاجل