رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الإعدام شنقا والمؤبد لشقيقين فصلا رأس عمهما عن جسده

نشر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قضت محكمة الجنايات الاستئنافية، برئاسة المستشار خالد الشباسي، بالإعدام شنقا والسجن المؤبد لشقيقين، لإدانتهما بقتل عمهما وفصل رأسه عن جسده، وإلقائها في ترعة الرياح الساحلي.

وضمت هيئة المحكمة المستشارين تامر الفنجري ومحمد القرش، وبحضور رئيس النيابة، أحمد فرجاني.

كشفت أوراق القضية التي طالعتها المحكمة أن متهمين شقيقين استدرجا المجني، وهو ابن عم والدهما بنية قتله، لقيامه بالتعدي بالضرب على والدهم وإهانته على مرأى ومسمع من أهل المنطقة التي يسكنون بها، بسبب خلاف مالي على ميراث قديم بينهما.

الإعدام شنقا والمؤبد لشقيقين

وأضافت التحقيقات أن المتهمين استدرجا الضحية لأحد المخازن بزعم إصلاح الخلاف بينهم، عن طريق جلسة عرفية؛ لكن عند وصوله انقضا عليه فأنهيا حياته خنقا ثم فصلا رأسه عن جسده، وألقوه في ترعة الرياح الساحلي.

وأوضحت أوراق القضية أنه بعد العثور على الجسد دون رأس، ومطابقة بصماته العشرية، وتحليل حمضه الننوي، ومضاهاته مع بلاغات التغيب، تكشفت هويته.

وبتشكيل فريق بحث تتبع خط سير المجني عليه، وتوصل إلى ارتكاب المتهمين للواقعة، وبضبطهما أدليا باعترافات تفصيلية، وأرشدا عن المكان المخبأ به الرأس.

وصدر حكم من محكمة الجنايات بالإعدام شنقا لمتهم بعد أخذ رأي مفتي الجمهورية، والمؤبد للآخر، لكنهما طعنا عليه وبمحاكمتهما أمام الجنايات الاستئنافية قضت المحكمة في حقهما بحكمها المتقدم، بعد أخذ رأي فضيلة مفتي الجمهورية في إعدام المتهم للمرة الثانية، في أول تطبيق لهذا المبدأ القانوني.

عاجل