رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انهيار عقار بمنطقة السيدة زينب.. وقوات الإنقاذ البري تبحث عن المفقودين

نشر
انهيار عقار - ارشيفية
انهيار عقار - ارشيفية

شهدت منطقة السيدة زينب بمحافظة القاهرة انهيار أحد العقارات، وعلى الفور، انتقل رجال الحماية المدنية لموقع الحادث وجارٍ التعامل معه لرفع الركام، والبحث عن أى مصابين.

تعود تفاصيل الواقعة إلى تلقي قوات الحماية المدنية إخطارًا يفيد بـ انهيار منزل  بمنطقة السيدة زينب التابعة لمحافظة القاهرة، وعلى الفور انتقل رجال الحماية والأمن مصحوبين بسيارات إطفاء وسيارات إسعاف، وتبين بإجراء المعاينة الأولية سقوط العقار بالكامل وجارٍ البحث عن أى مصابين أو مفقودين أسفل الركام المتحطم.

انهيار عقار شبرا

وفي وقت سابق وقع انهيار جزئي لعقار مكون من 4 طوابق في منطقة شبرا مصر، مما استدعى انتقال قوات الحماية المدنية على الفور إلى مكان البلاغ. حتى الآن، لم يتم تسجيل أي إصابات بين السكان. الحادث أثار قلق المواطنين في المنطقة الذين تجمعوا لمتابعة التطورات وانتظار التأكيدات على سلامة الجميع.

استجابة سريعة من قوات الحماية المدنية

دفعت قوات الحماية المدنية بسيارات الإطفاء والمعدات اللازمة للتعامل مع الحادث، بالإضافة إلى سيارات الإسعاف لتقديم أي رعاية طبية قد تكون ضرورية. كما تم فرض كردون أمني حول موقع الانهيار حفاظًا على سلامة المواطنين ومنع اقترابهم من المنطقة المتضررة، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية التي تتبعها الأجهزة الأمنية في مثل هذه الحالات الطارئة.

تفاصيل تلقي البلاغ والتحقيقات الأولية

تلقت قوات الحماية المدنية إخطارًا يفيد بسقوط جزء من عقار مكون من 4 طوابق في شبرا مصر، ما أدى إلى تحرك سريع لقوات الإطفاء ومعدات النقل إلى موقع الحادث. بعد التأكد من عدم وجود إصابات حتى الآن، تم تحرير محضر بالواقعة لبدء التحقيقات الرسمية. تأتي هذه الاستجابة السريعة كجزء من الجهود المستمرة لضمان سلامة المواطنين والتعامل مع الأزمات بكفاءة وفعالية.

 

عاجل