رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تعرف على السرعات المقررة على طريق الساحل.. وتحذير لأصحاب هذه السيارات

نشر
مستقبل وطن نيوز

يشهد طريق الساحل الشمالي، حركة كبيرة خلال تلك الأيام في الاتجاهين «ذهاب وعودة»، وذلك للقيام برحلات من أجل الاستمتاع قبل وداع فصل الصيف.

ونحذر سائقي السيارات على طريق الساحل الشمالي من تجاوز السرعات المقررة، من أجل سلامتهم  ومنعاً للتعرض إلى المساءلة القانونية، أو الإحالة إلى محكمة الجنايات وفقاً لتوجيهات النائب العام.

وكانت النيابة العامة قد أصدرت قرارات «ضبط وإحضار» بحق بعض ملاك وقادة السيارات الذين تجاوزوا السرعات المقررة على الطرق الساحلية، وذلك لاستجوابهم ومساءلتهم تمهيداً لإحالتهم إلى المحاكمة الجنائية.

كما فجرت النيابة العامة مفاجأة بشأن قيام البعض بارتكاب تجاوزات السرعات المقررة على الطرق الساحلية بـ 100 كم في الساعة، مؤكدة أنها ستراقب عن كثب سرعات السير على الطرق الساحلية وستتصدى بكل حسم لظاهرة التجاوز الصارخ للسرعات المقررة، وتقديم مرتكبيها إلى المحاكمة الجنائية، وذلك حفاظًا علي حياة وممتلكات مستخدمي تلك الطرق.

السرعة المقررة في الصيف

السرعات المقررة على طرق (الإسكندرية مطروح الساحلي - السلوم - العلمين) في شهور (يوليو وأغسطس وسبتمبر) من الكيلو 21 للكيلو 153، تشمل المركبات القاطرة للمقطورات والنقل وتكون سرعتها 60 كم / الساعة، ومركبات نقل الركاب والدراجات الآلية لتكون سرعتها 70 كم / الساعة، أما باقي المركبات (الملاكي) فتكون سرعتها 80 كم / الساعة.

السيارات الفارهة

ويواجه ملاك وقادة السيارات الفاخرة على طريق الساحل الشمالي «لامبورجيني، واستون مارتن، وبي أم دبليو، وبورشيه، وكاديلاك، ولاند روفر» وغيرها من السيارات الفارهة ذات المحركات القوية، أزمة مع «كبح جماح» سياراتهم على الطرق الرئيسية والسريعة، ما يعرضهم إلى خوض رحلة قانونية مع المحاكمة الجنائية.

عاجل