رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ارتفاع ضحايا حادث تصادم قطاري الزقازيق إلى 3 حالات وفاة و50 مصابًا.. تفاصيل وإجراءات الدعم

نشر
مستقبل وطن نيوز

ارتفعت أعداد المتوفين في حادث تصادم قطاري الزقازيق في محافظة الشرقية اليوم السبت، بحسب بيان لوزارة الصحة.

بيان رسمي من وزارة الصحة والسكان

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، في بيان اليوم، ارتفاع أعداد مصابي حادث تصادم قطاري الزقازيق، بمحافظة الشرقية إلى 50 مصابا، تم نقلهم إلى مستشفيات جامعة الزقازيق، والأحرار، وإحدى المستشفيات الخاصة بمحافظة الشرقية، بناء على طلب المصابين، بالإضافة إلى 3 حالات وفاة.

وتتابع الحكومة ممثلة في رئيس الوزراء ونائبي رئيس الوزراء حادث تصادم قطار بآخر اليوم في مدينة الزقازيق في محافظة الشرقية.

وصول نائب رئيس الوزراء لموقع الحادث

وصل الفريق كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء وزير الصناعة والنقل، إلى موقع حادث تصادم قطار بآخر في محطة الزقازيق، ويرافقه قيادات وزارة النقل والسكة الحديد للوقوف على تفاصيل ومتابعة الحادث .

وتابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تطورات حادث القطارين، وتلقي تقريرًا من وزارة النقل بالحادث، وتشكيل لجنة من المختصين بالسكة الحديد للوقوف على الاسباب الفنية التي أدت إلى وقوع الحادث.

توجيهات بتقديم الرعاية الصحية لمصابي قطاري الزقازيق

ووجه رئيس الوزراء وزارة الصحة والسكان ووزارة التعليم العالى، التي يتم علاج المصابين في مستشفياتهما بالتعامل الفوري مع الحادث وتوفير الرعاية الطبية اللازمة للمصابين.

وتابع الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، وكلف نائبه الدكتور محمد الطيب بالتوجه إلى موقع الحادث.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، الدفع بـ39 سيارة إسعاف لمكان الحادث ونقل المصابين إلى مستشفيى الأحرار وجامعة الزقازيق، ووجود حالتي وفاة.

صرف تعويضات للمصابين في حادث الشرقية

وأصدر مدبولي توجيهات لوزارة التضامن الاجتماعي، بتقديم الدعم اللازم، وتقديم تعويضات للمتضررين من الحادث.

وتابعت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي حادث تصادم القطارين أمام الكوبرى الجديد بمدينة الزقازيق في محافظة الشرقية، ووجهت مدير مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة الشرقية بسرعة توجه لجنة الإغاثة بالمديرية والهلال الأحمر لموقع الحادث لتقديم أوجه الدعم اللازمة للمصابين.

بيان من وزارة التنمية المحلية عن الحادث

أصدرت وزارة التنمية المحلية بيانًا عن حادث تصادم قطارين بمدينة الزقازيق، جاء فيه أن الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، أجرت عدد من الاتصالات الهاتفية مع المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية مساء اليوم لمتابعة تطورات حادث تصادم قطار ركاب رقم ٢٨١ ركاب المتجه من الزقازيق للإسماعيلية بآخر قطار ركاب رقم 336 المتجه من المنصورة إلى الزقازيق.

وقال محافظ الشرقية خلال اتصالاته مع وزيرة التنمية المحلية (بحسب البيان) بتواجده في موقع الحادث لمتابعة مستجدات الوضع أولًا بأول واتخاذ الاجراءات اللازمة، وأنه فور وقوع الحادث تم رفع حالة الإستعداد القصوى بكافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة ونقل المصابين للمستشفيات لتقديم الرعاية الصحية والعلاجية لهم.

وأشارت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، إلى أنها تواصلت مع الوزارات المعنيه لمتابعة مستجدات الموقف فور وقوع الحادث والتنسيق مع محافظ الشرقية، لتوفير كل الامكانات اللازمة بالمحافظة، ودعم كل الجهود المبذولة من باقي الوزارات والجهات المعنية.

عاجل