رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«التعليم العالي»: وفاة طفلة وعملية جراحية لمصاب بحادث قطاري الزقازيق

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور عادل عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي، إن سيارات إسعاف وزارة الصحة قامت بنقل 31 مصابًا من حادث تصادم قطارين في الزقازيق إلى مستشفى الزقازيق الجامعي. وأشار إلى أن من بين المصابين حالة وفاة، بينما تتلقى باقي الحالات الرعاية الطبية الكاملة في المستشفى. وتعمل الفرق الطبية على تقديم أفضل العناية الصحية للمصابين لضمان تعافيهم.

التدابير الطبية في مستشفى الزقازيق الجامعي

خلال مداخلة هاتفية مع قناة إكسترا نيوز، أضاف عادل عبد الغفار أن المستشفى يضم المدير التنفيذي لمستشفيات الجامعة، بالإضافة إلى فرق من كبار الجراحين والتمريض، وكذلك جميع المستلزمات اللازمة لإجراء العمليات الجراحية العاجلة. وأكد أن التقارير التي وصلت لوزير التعليم العالي تشير إلى أن معظم حالات الإصابات خفيفة ومستقرة، ومن المتوقع أن يتم خروجها من المستشفى خلال ثلاث ساعات، بينما يجري حالياً إجراء عملية جراحية لحالة واحدة.

التعاون ومتابعة الحادث

وأشار الدكتور عادل عبد الغفار إلى أن حالة واحدة، وهي لطفلة تبلغ من العمر 7 سنوات، وصلت إلى المستشفى متوفاة. وأضاف أن الوزارة تتابع الحادث لحظة بلحظة، مع الإشارة إلى التعاون المستمر بين جميع الوزارات المعنية لضمان استجابة فعالة للأزمة وتوفير الدعم اللازم للمصابين.

عاجل