رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الإسكان» تستهدف تخفيض رسوم التنازل عن الوحدات داخل المدن الجديدة

نشر
المدن الجديدة
المدن الجديدة

أكد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه يتم حاليًا دراسة منح التيسيرات في ملف التعامل على الوحدات السكنية، وأن الوزارة لديها خطة تحفيزية لتخفيض رسوم التنازل داخل أجهزة المدن الجديدة، من أجل إثبات حقوق الملكية للمواطنين.

وصرح وزير الإسكان، في مؤتمر صحفي بديوان عام الوزارة، اليوم السبت، بأن هناك خطة لطرح الوحدات السكنية بالمدن الجديدة، سواء من خلال الطرح المباشر من قِبل هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أو من خلال شركات التسويق العقاري.

مشروع «بيت الوطن»

وأعلن، عن أن هناك خطة لطرح المزيد من الأراضي والوحدات السكنية ضمن مشروع «بيت الوطن» للمصريين بالخارج، نهاية العام الجاري، موضحًا أنه يتم التنسيق مع السلطات المختصة لإتاحة قطع الأراضي السكنية الصغيرة للمواطنين، كما أنه سيتم إيجاد فرص استثمارية ضمن محور المستثمر الصغير، من أجل إتاحة الفرصة لمختلف شرائح المستثمرين.

تسليم وحدات سكنية

أكد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه سيتم تسليم أعداد كبيرة من الوحدات السكنية كل 3 شهور بحد أقصى، حتى يتم الانتهاء تباعًا من تسليم جميع الوحدات السابق طرحها بمختلف المشروعات لحاجزيها.

وأكد، أن هناك خطة للإتاحة المباشرة للوحدات السكنية بأنواعها المختلفة من خلال أجهزة المدن، وسيتم الإعلان عن تطبيق تلك الآلية خلال شهر أكتوبر المقبل في مجموعة من المدن الجديدة، حيث حققت تلك الآلية نجاحًا كبيرًا في المدن التي طُبقت فيها سابقًا.

عاجل