رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير التعليم يهنئ الرئيس السيسي بذكرى المولد النبوي الشريف

نشر
وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

تقدم محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني،  بخالص التهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي والشعب المصري العظيم، بمناسبة المولد النبوي الشريف.

وتضرع وزير التعليم، حسب بيان، اليوم الجمعة، إلى الله - عز وجل - بالدعاء أن يعيد هذه الذكرى العطرة على مصر والأمة الإسلامية بالخير واليمن والبركات.

إجازة المولد النبوي الشريف

في سياق متصل، أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا بأن يكون يوم الأحد الموافق 15 سبتمبر عام 2024، الموافق 12 من شهر ربيع الأول عام 1446 هجرية، إجازة رسمية مدفوعة الأجر، للعاملين في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، وشركات القطاع الخاص؛ وذلك بمناسبة المولد النبوي الشريف.

في السياق نفسه، أعلن محمد جبران، وزير العمل، عن أن الأحد المُقبل سيكون إجازة بأجر للعاملين بالقطاع الخاص، بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وأكدت وزارة العمل، في قرارها الصادر في هذا الشأن، أن الأحد 15 سبتمبر 2024 إجازة بأجر كامل للعاملين المخاطبين بالقانون 12 لسنة 2003، ويجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم مِثّلي أجره اليومي.

وأوضحت، أنه بحسب المادة 52 من قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، يستحق العاملين بالقطاع الخاص إجازة بأجر كامل عن أيام عطلات الأعياد، والمناسبات الرسمية، التي يصدر بتحديدها قرار من الوزير المختص.

وبهذه المناسبة، يتقدم وزير العمل بالتهنئة إلى جميع عمال مصر، والأمة العربية والإسلامية بهذه المناسبة ، متمنيًا أن يعيدها الله عز وجل عليهم بالخير.

ووزعت وزارة العمل كتابًا دوريًا على مديريات العمل بالمحافظات، بتوقيع خالد أبوبكر، رئيس الإدارة المركزية لرعاية القوى العاملة، وذلك لوضع أحكامه موضع التنفيذ، ومتابعة التنفيذ بمواقع العمل والإنتاج بالمنشآت والشركات.

عاجل