رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وكيل «أوقاف الإسكندرية» يشهد احتفالية تكريم 1000 من حفظة القرآن الكريم بعزبة الكوبانية بريف المنتزه

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهد الشيخ سلامة عبد الرازق وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، مساء أمس الخميس، احتفالية "الذكر الحكيم" لتكريم 1000 متسابق من حفظة القرآن الكريم من مختلف الأعمار بعزبة الكوبانية بريف المنتزه، شرقي المحافظة، والتي نظمتها جمعية الكوبانية وتحت رعاية حزب مستقبل وطن بالإسكندرية، وذلك بحضور أعضاء مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن النائب سامح السايح والدكتور محمد الحمامي والنائب أشرف سردينة عضو مجلس النواب، والنائب أبو العباس فرحات التركي واللواء محمد سحلول ممثلاً عن محافظ الإسكندرية ولفيف من القيادات الشعبية والتنفيذية بالإسكندرية.
وتتكون المسابقة من 6 مستويات، الأول حفظ القرآن الكريم كاملاً، والثاني حفظ نصف القرآن الكريم، والثالث حفظ ربع القرآن، والرابع حفظ خمسة أجزاء، والخامس حفظ ثلاثة أجزاء والسادس حفظ جزء واحد.
وخلال الاحتفالية، قال الشيخ سلامة عبد الرازق إن مشهد المتسابقين والحفظة اليوم يؤكد أن مصر ستبقى دولة الريادة في العالم، مشيرًا إلى أن توجيهات القيادة السياسية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي ووزارة الأوقاف بقيادة الدكتور أسامة الأزهري كانت دائمًا الاهتمام بالقرآن وأهل القرآن.
وأشار إلى أن القرآن الكريم هو الكتاب الذي أنزله الله -سبحانه وتعالى- على سيدنا محمد -صلى الله عليه وسلم- هداية ورحمة للنّاس جميعًا، وهو كتاب الله الخالد، وحُجّته البالغة، وهو باقٍ إلى أن تفنى الحياة على الأرض، وفيه أنزل الله -عزّ وجلّ- شريعته وحُكمه التامّ الكامل؛ ليتّخذه النّاس شِرْعةً ومنهاج حياة.
من جانبه، وجه النائب سامح السايح الأمين المساعد لحزب مستقبل وطن بالإسكندرية الشكر إلى جميع القائمين على الاحتفالية، لإظهار الصورة الجميلة لطلاب الأزهر ‏وحفظة كتاب الله عز وجل، وعلى رأسهم الشيخ صبري عبد الرؤوف، مهنئًا جميع الفائزين في المسابقة على ما بذلوه من جهد لحفظ كتاب الله وتدبر آياته.
وعبر السايح عن سعادته بهذا الحفل المميز لتكريم حفظة كتاب الله، ليكون نبراسًا للطلاب في حياتهم، ونَيل رضا الله تعالى، وتحصيل الأجر والثواب، مشيدًا بدور المحفظين وأولياء الأمور في دعم الطلاب ليكون نواة صالحة لمجتمع مزدهر ومستقبل أفضل.
بدأت مراسم الحفل بالقرآن الكريم والسلام الوطني وكلمات الحضور وتواشيح دينية وفقرات فنية متميزة، واختُتِمت مراسم الحفل بتكريم الفائزين في المسابقة، حيث تم تكريم 236 متسابقًا من حفظة القرآن الكريم.
جاء ذلك بحضور محمد حسين ذوق، أمين قسم المنتزه ثان بحزب مستقبل وطن، وأحمد بسيوني، الأمين المساعد للقسم، وماجد جمال، أمين التنظيم، وعفاف العمراوي، أمينة المرأة، وعمرو الإسناوي، أمين الإسكان والمرافق.

عاجل