رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

زيادة حدود الصرف على بطاقات الائتمان.. بنك مصر والأهلي يرفعان القيود للدولار والعملة الأجنبية

نشر
زيادة حدود الصرف
زيادة حدود الصرف على بطاقات الائتمان

تصدرت حدود السحب بالدولار من بنكي مصر والأهلي اهتمام عدد كبير من المهتمين بالشئون المصرفية، خاصًة بعد القرارات الأخيرة بشأن زيادة حدود الصرف على بطاقات الائتمان الخاصة بالعملة الأجنبية. تعكس هذه القرارات التزام البنوك بتوفير خدمات مصرفية متطورة تلبي احتياجات العملاء، سواء داخل مصر أو خارجها.

بنك مصر: استبدال العملة الأجنبية

أعلن بنك مصر إتاحة استبدال العملة الأجنبية حتى 5000 دولار لعملائه في حالة سفرهم للخارج. يأتي هذا في إطار سعي البنك لتعزيز خدماته المصرفية وتقديم مزيد من التسهيلات للعملاء. ويهدف البنك من خلال هذه الخطوة إلى توفير مرونة أكبر لعملائه المسافرين، مما يسهم في تحسين تجربتهم المصرفية.

البنك الأهلي: زيادة حدود الصرف

قرر البنك الأهلي المصري زيادة حدود الصرف على بطاقات الائتمان الخاصة به بالعملة الأجنبية خارج مصر لتصل أعلى شريحة إلى 300 ألف جنيه. يأتي هذا القرار تماشيًا مع التطورات الاقتصادية وزيادة الطلب على الخدمات المصرفية الدولية، مما يعكس قدرة البنك على تلبية احتياجات عملائه في مختلف الظروف.

حدود السحب بالدولار داخل مصر

بالإضافة إلى زيادة حدود الصرف على بطاقات الائتمان خارج مصر، أعلن البنك الأهلي زيادة حدود الصرف على البطاقات الائتمانية بالعملة الأجنبية داخل مصر بدون سفر، لتصل أعلى شريحة إلى 100 ألف جنيه. كما قرر البنك زيادة قيمة المبالغ المتاح بيعها نقدًا لعملائه المسافرين لتصل إلى 5 آلاف دولار، وذلك وفقًا لشرائح العملاء.

قرارات رسمية لحدود السحب

في إطار السعي لتقديم الخدمات المصرفية والمالية بصورة ميسرة ومتطورة، أتاح بنك مصر استبدال العملة الأجنبية حتى 5000 دولار لعملائه في حالة سفرهم للخارج. كما رفع البنك حدود استخدام البطاقات الائتمانية بالعملة الأجنبية للإنفاق خارج مصر ليصل حد الشراء الشهري إلى 300000 جنيه مصري لأعلى فئة من البطاقات الائتمانية.

ويعمل بنك مصر على تعزيز تميز خدماته والحفاظ على نجاحه طويل المدى والمشاركة بفاعلية في الخدمات التي تلبي احتياجات عملائه. يأتي ذلك من خلال تقديم مزيد من التسهيلات في استخدام البطاقات الائتمانية، سواء داخل مصر أو خارجها، بما يسهم في تحسين تجربة العملاء المصرفية.

رفع حدود المشتريات خارج مصر

بالتزامن مع قرار البنك الأهلي المصري برفع حدود الاستخدام الدولي لبطاقات الائتمان، أعلن بنك مصر أيضًا رفع حدود المشتريات لبطاقات الائتمان خارج مصر وفقًا لنوع كل بطاقة. على سبيل المثال، تم رفع حدود المشتريات خارج مصر لكل من بطاقة كلاسيك/ كلاسيك الإسلامية لتصبح ما يعادل 45 ألف جنيه للمشتريات و3 آلاف جنيه للسحب النقدي و8750 جنيه للشراء دوليًا داخل مصر.

تعديل حدود البطاقات الذهبية

عدل بنك مصر حدود بطاقات الذهبية/ الذهبية الإسلامية لتصبح ما يعادل 70 ألف جنيه للمشتريات، مع الإبقاء على حد السحب النقدي كما هو ما يعادل 3 آلاف جنيه و40 ألف جنيه للشراء دوليًا من داخل مصر. تعكس هذه التعديلات سعي البنك لتقديم مزيد من التسهيلات للعملاء، بما يتناسب مع احتياجاتهم المختلفة.

حدود الإنفاق للبطاقات البلاتينية والتيتانيوم

رفع بنك مصر حدود المشتريات الدولية للبطاقة البلاتينية لتصبح 180 ألف جنيه، وأبقى حد السحب النقدي كما هو ما يعادل 3 آلاف جنيه و65 ألف جنيه للشراء دوليًا من داخل مصر. كما رفع البنك حدود مشتريات كلاً من بطاقة التيتانيوم/ التيتانيوم الإسلامي لتصبح ما يعادل 70 ألف جنيه، مع الإبقاء على حد السحب النقدي كما هو ما يعادل 3 آلاف جنيه و40 ألف جنيه للشراء دوليًا من داخل مصر. تعكس هذه التعديلات جهود البنك في تحسين تجربة العملاء وتقديم خدمات مصرفية متطورة.

عاجل