رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

زيادة 1700 جنيه.. بشرى سارة للمعلمين تزامنًا مع بداية العام الدراسي الجديد

نشر
مستقبل وطن نيوز

أيام قليلة تفصلنا عن بدء العام الدراسي الجديد 2024-2025 ويهتم العديد من المعلمين بمختلف تخصصاتهم لمعرفة مستجدات القرارات المتعلقة بالتعليم سواء من ناحية تنظيم العام الدراسي أو التعديلات على المرتبات.

ومن أهم التغيرات التي يشهدها العالم الدراسي الجديد هو زيادة الأجور وتحسين ظروف العمل للمعلمين.

وكان قد أعلنت الحكومة في 22 أغسطس 2024، عن قرار جديد يتعلق بتحديد قيمة أجر الحصة للحصص الإضافية الخاصة بالمعلمين المعينين، الذين يدرّسون حصصًا تفوق النصاب الأسبوعي. 

جاء هذا القرار بعد توافق بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ووزارة المالية. وفقًا لهذا القرار، تم تحديد قيمة الحصة الإضافية بمبلغ 50 جنيهًا.

زيادة الأجور وتحسين ظروف العمل للمعلمين

لاوة على ذلك، وافقت الحكومة أيضًا على زيادة قيمة الحصة للمعلمين من خريجي الكليات المؤهلة للتدريس، ليصبح أجر الحصة 50 جنيهًا بدلاً من 20 جنيهًا للحصة الواحدة.

كشف الدكتور أيمن بهاء، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني، تفاصيل قرار زيادة المرتبات لمعلمي الحصة عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك». أوضح أن الزيادة تمثل حوالي 66% من قيمة التعاقد مقارنة بالعام الماضي.

وأوضح الدكتور بهاء في منشوره أن المعلمين المعينين في مدارس وزارة التربية والتعليم، والذين يقومون بتدريس حصص إضافية عن النصاب الأسبوعي، سيتم احتساب أجر الحصة الإضافية لهم بقيمة 50 جنيهًا.

وأضاف الدكتور بهاء، أنه في حال كان المعلم خبيرًا ويبلغ نصابه 16 حصة أسبوعيًا ولكنه يقوم بتدريس 24 حصة أسبوعيًا، فإنه يحصل على أجر إضافي قدره 50 جنيهًا عن كل حصة زائدة. وبذلك، سيحصل على زيادة شهرية قدرها 1700 جنيه (قبل خصم الضرائب والاستقطاعات)، خاصةً وأن المعلم يتواجد بالفعل في مدرسته دون الحاجة لانتقالات أو تحضير مواد دراسية إضافية.

وتعكس هذه الزيادات الجديدة في الأجور التزام الحكومة بدعم المعلمين وتحسين ظروفهم المالية، مما يعزز من دافعيتهم ويعكس التقدير لدورهم الحيوي في العملية التعليمية.

عاجل