رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ترامب: إسرائيل ستزول خلال عامين إذا وصلت هاريس للحكم

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب، إنه "لو كنت رئيساً لما حصلت حرب إسرائيل وحماس، ولما كان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قام بغزو أوكرانيا".

وزعم ترامب أن كامالا هاريس "تكره إسرائيل، ولم تحضر كلمة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في الكونجرس"، معتبراً أن "إسرائيل ستختفي في حدود سنتين إذا أصبحت هاريس رئيسة للولايات المتحدة، فهي تكره إسرائيل وتكره العرب، وبسببها كل هذه المنطقة ستنفجر، وسيعاني العرب واليهود وستختفي إسرائيل".

وقال ترامب أيضاً أن "إيران كانت مفلسة في ولايتي وهي الآن تجني الأموال، لم يكن لإيران أي أموال والآن أصبحت ثرية، وتوزع الأموال على الحوثيين"، معتبراً أنه "سينهي الحرب سريعاً، وسينهي الحرب في أوكرانيا حتى قبل تنصيبه رئيساً".

وهاجمت هاريس ترامب واتهمته بأنه يريد تحريم الإجهاض وأنها تدعم وجود حماية لقانون الإجهاض وحق المرأة في تقرير مصيرها، ، وجاء رد ترامب بأن الإجهاض خلق انقساما في المجتمع الأمريكي وأن لكل ولاية الحق في التصويت لقانون الإجهاض.

وبخلاف المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس ، يخوض الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب المناظرة الثانية فى معركته الانتخابية ، حيث سبق وأن واجه الرئيس جو بايدن في المناظرة الأولى ، قبل أن ينسحب الأخير من السباق متأثر بحملة انتقادات من داخل وخارج حزبه بعد الأداء الباهت الذي وصفته مجلة "التايم" بـ"الذعر".

عاجل