رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

من أمريكا للتخشيبة.. سعد الصغير خلف القضبان بسبب حيازة المخدرات

نشر
سعد الصغير
سعد الصغير

رحلت الأجهزة الأمنية، منذ قليل، المطرب سعد الصغير لقسم شرطة النزهة وأودع بحجز القسم، لتنفيذ قرار النيابة العامة بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات، في اتهامه بحيازة سجائر إلكترونية “فيب” بها مواد مخدرة.

وأمرت جهات التحقيق بعرض سعد الصغير، على الطب الشرعي، لسحب عينة وإجراء تحليل مخدرات له، بعد ضبط كمية من المواد المخدرة بحوزته.

كان الصغير، أدلى باعترافات تفصيلية أمام رجال المباحث بعد القبض عليه وبحوزته مواد مخدرة خلال عودته من أمريكا.

وقال الصغير، إنه لم يكن يعلم بأن تلك المواد التي ضُبطت بحوزته مدرجة ضمن جدول المخدرات، لأنها تُباع في الخارج.

وأضاف الصغير، أمام رجال المباحث: “أنا لا أجيد القراءة باللغة الإنجليزية، وكنت أعتقد أنها سجائر إلكترونية عادية”.

وكان من ضمن قائمة المضبوطات “سجائر إلكترونية وفيب بزيت الماريجوانا”، وبمواجتهه أقر أنها بقصد التعاطي، وحُرر محضر بالواقعة وأُحيل إلى النيابة العامة للتحقيق.

حبس سعد الصغير

ألقت سلطات جمارك القاهرة، القبض على الفنان سعد الصغير، في مطار القاهرة، وبحوزته 9 عبوات خاصة بـ السجائر الإلكترونية بهم مخدر الماريجوانا، خلال إنهاء الإجراءات الجمركية على ركاب رحلة الخطوط القطرية القادمة من الدوحة.

البداية كانت أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة الخطوط الجوية القطرية القادمة من الدوحة، استوقف محمد جمال فرج مأمور الجمرك المعين علي لجنة الخط الأخضر الراكب أحد الركاب من الشخصيات المعروفة أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية نظرا لقصر مدة سفره وكثرة تردده.

وبالعرض علي خالد شعبان مدير الحركة المشرف على صالة الوصول قام بتكليف أحمد حسين أبوالعلا مأمور الجمرك المعين علي جهاز الفحص بالأشعة بتمرير حقيبة الراكب على الجهاز فتلاحظ وجود كثافات عضوية داخل الحقيبة.

أزمة سعد الصغير بعد القبض عليه في المطار
وتم عرضه علي أحمد حسن الحكش مدير إدارة الجمرك قام بتكليف محمد عبدالمحسن و أحمد حمدي عبدالعال مأمورى الجمرك بتفتيش حقيبة الراكب بدقة فتبين وجود ٩ عبوات خاصة بالسجائر الإلكترونية بهم مخدر الماريجوانا.

قرر أحمد حسن الحكش مدير إدارة الجمرك إتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركى للراكب بعد علي الدكتور الدكتور أحمد سعد عبد المطلب مدير عام الجمارك بمبنى الركاب رقم ٢ والدكتور ماجد موسى رئيس الإدارة المركزية واللذان أحالا الراكب للنيابة المختصة.

يأتى ذلك تنفيذا لتعليمات الأستاذ الشحات غتورى رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.

وبمواجهة سعد الصغير انهار الفنان من البكاء لحظة ضبطه من قِبل سلطات جمارك مطار القاهرة الدولي، وبحوزته 9 عبوات خاصة بالسجائر الإلكترونية بها مخدر الماريجوانا، وأنكر الصغير معرفته بأنها مدرجة في جدول المخدرات المصرية.

الجمارك تضبط سعد الصغير

كما أضاف الصغير خلال اعترافاته الأولية أمام سلطات جمارك مطار القاهرة الدولي، أن الـ 9 عبوات المضبوطة بحوزته والخاصة بالسجائر الإلكترونية بها مخدر الماريجوانا قائلا وهو يبكي: واللهِ ما أعرف إن فيها مخدرات ممنوعة، دول واحد أداهملي، واللهِ وماكنت أعرف إن فيه مخدر الماريجوانا، أرجوكم صدقوني أنا بريء، ومبعرفش أقرأ ولا أكتب.

كما أمرت جهات التحقيق باستدعاء الضابط المعني بضبط المطرب الشعبي سعد الصغير، بعد ضبطه من قبل سلطات جمارك مطار القاهرة الدولي، وبحوزته تسع عبوات خاصة بالسجائر الإلكترونية بها مخدر الماريجوانا، وذلك في أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على ركاب رحلة الخطوط القطرية القادمة من الدوحة، وأنكر معرفته بأنها مدرجة في جدول المخدرات المصرية.

عاجل