رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رابط نتيجة القبول بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا 2025

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نتيجة المتقدمين للالتحاق بـ مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا للعام الدراسي الجديد 2025.

ويمكن للطلاب الدخول لمعرفة نتائج القبول على الرابط التالي: https://exls.emis.gov.eg/.

اختبارات للالتحاق بمدارس المتفوقين

جدير بالذكر، أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عقدت خلال شهر أغسطس الماضي اختبارات للطلاب المتقدمين للالتحاق بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا.

شروط التقديم بمدارس المتفوقين

وكانت الوزارة حددت الشروط العامة للتقديم للالتحاق بمدارس المتفوقين منها أن يكون الطالب مصري الجنسية، و ألا يزيد عمر الطالب في 1 أكتوبر 2024 عن 18 عامًا، وأن يكون الطالب حاصلًا على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي دور أول) في العام الدراسي 2024،2023.

الشروط الخاصة للتقديم بمدارس المتفوقين

وتتضمن الشروط الخاصة للتقديم، أن يكون مجموع درجات الطالب (274.5) درجة فأكثر بنسبة تعادل (98%) من المجموع الكلى فقط ، ولا يشترط حصول الطالب على الدرجة النهائية في أى من المواد المقررة، وأن يكون مجموع درجات الطالب (266) درجة فأكثر بنسبة تعادل (95%) من المجموع الكلي فقط ويشترط حصول الطالب في هذه الحالة على الدرجة النهائية في مادة واحدة على الأقل من ثلاث مواد وهي: (اللغة الإنجليزية - الرياضيات - العلوم ).

وبالنسبة للطلاب الراغبين في التقدم لـ مدرسة المتفوقين بعين شمس يشترط ألا يقل مجموع درجات الطالب في امتحان شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي عن مجموع 252 درجة فأكثر بنسبة (90%) بالنسبة للطلاب الذكور الراغبين في الالتحاق بمدرسة المتفوقين الثانوية للبنين بعين شمس.

عاجل