رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اعرف نتيجتك الآن.. رابط نتيجة تقليل الاغتراب 2024 المرحلتين الأولى والثانية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي نتيجة مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولى والثانية وبدء المرحلة الثالثة الثانوية العامة عام 2024.

وينشر مستقبل وطن نيوز رابط الحصول على نتيجة تقليل الاغتراب، ويمكن الحصول على النتيجة من خلال الرابط التالي: https://tansik.digital.gov.eg/application/

وكانت وزارة التعليم العالي أن مكتب التنسيق بدأ في استقبال طلبات تقليل الاغتراب من خلال موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت في الفترة من يوم الخميس الموافق 29/8/2024 ولمدة سبعة أيام انتهت يوم الأربعاء الموافق 4/9/2024.

وأوضحت وزارة التعليم العالي أنه وقد تقدم طلاب المرحلتين "الأولى والثانية "برغباتهم لتقليل الاغتراب في سهولة ويسر والتزم المكتب بشروط وقواعد القبول المنظمة لتقليل الاغتراب الصادرة من أمانة المجلس الأعلى للجامعات والنسبة المقررة والطاقة الاستيعابية لكل كلية ومعهد.

شروط وقواعد التحويل بين الكليات

ووضعت وزارة التعليم العالي شروط وقواعد تحويل الطلاب بين الكليات في الجامعات المختلفة في مرحلة تقليل الاغتراب 2024، على النحو التالي:

1- التحويل المناظر يكون في حدود الحد الأدنى للقطاع.

2- التحويل غير المناظر يكون باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها.

3- الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي.

4- التحويل عن طريق موقع التنسيق الالكتروني فقط.

5- لا توجد تحويلات ورقية.

6- التحويل يكون لمرة واحدة فقط.

7- استيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها «مثل اجتياز اختبار القدرات التي أُجريت قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة».

8- تكون المُفاضلة بين الطلاب على أساس مجموع درجات الطالب في شهادة الثانوية العامة.

عاجل