رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

البابا تواضروس: مبادرة «بداية جديدة» خطوة جيدة وجادة في بناء الإنسان

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية في كلمته عن المبادرة الرئاسية "بداية جديدة": خطوة جيدة وجادة لبناء الإنسان المصري بهدف بناء مجتمع متقدم ومتكامل.

وأضاف البابا تواضروس - خلال كلمة له بفيديو نشرته الصفحة الرسمية لمجلس الوزراء - أنها حقا بداية جديدة لبناء الإنسان المصري وبناء الإنسان في كافة المجالات وهي مبادرة يستحقها المجتمع المصري ومن أجل خير بلدنا.

وأوضح أنها تهدف لبناء مجتمع متقدم ومتكامل ويحمى كل المجالات وموجهه للأطفال من خلال البرامج المتنوعة لهم وكبار السن والمراحل المختلفة فالبداية الحسنة تشمل كل أنواع التجديد والتطوير وتساهم في بناء الإنسان، مضيفا أن المبادرة لازمة وضرورية وحيوية.

 مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان

وتعد مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان، استراتيجية متكاملة هدفها الأول هو تنمية الإنسان، من الركائز المهمة للعمل على بناء الإنسان في كافة القطاعات المختلفة والتنمية البشرية لكافة الأسر المصرية، مع العمل على نشر الوعي الصحي والثقافي للمواطنين، وتعزيز المهارات للإعداد لسوق العمل في جميع المراحل العمرية.

وجاءت مبادرة سفراء التنمية البشرية من أجل المشاركة الفاعلة في المشروع القومي للتنمية البشرية بداية جديدة لبناء الإنسان حيث يهدف المشروع إلى بناء وعي الإنسان وقدراته وإكسابه كافة المهارات التي يحتاج إليها سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي مستهدفاً جميع الفئات العمرية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

ومن أهم أهداف مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان، تطوير وتأهيل الكوادر من جميع الأعمار والمجالات يحقق تناغم في مجال العمل، خاصة أن البطالة تظل أكبر تحدي أمام الدولة المصرية، في ظل الأزمات المتلاحقة، لكن برغم ذلك يظل محور بناء الإنسان أهم المحاور التي يرتكز عليها برنامج الحكومة.

عاجل