رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. موعد إتاحة تسجيل الرغبات بالموقع الإلكتروني

نشر
مستقبل وطن نيوز

يتساءل طلاب الثانوية العامة عن موعد إعلان مكتب التنسيق تسجيل الرغبات لطلاب تنسيق المرحلة الثالثة عبر موقع التنسيق الإلكتروني، وذلك تزامنا مع قرب إعلان نتيجة تقليل الاغتراب.

وكشف مصدر من مكتب التنسيق عن موعد انطلاق تنسيق المرحلة الثالثة، موضحا أنه من المقرر إتاحة تسجيل الرغبات للطلاب بعد إعلان نتيجة تقليل الاغتراب لطلاب تنسيق المرحلتين الأولى والثانية الذين سجلوا الرغبات ضمن أعمال المرحلة، بالإضافة إلى انتظار إعلان نتيجة الثانوية العامة دور ثان حتى يتمكن طلاب الدور الثان من تسجيل الرغبات.

وكان مكتب التنسيق، قد أكد استمرار أعمال فرز رغبات طلاب الثانوية العامة بالمرحلتين الأولى والثانية المتقدمين بـ مرحلة تقليل الاغتراب، حيث يتم العمل على مراجعة نتيجة تقليل الاغتراب وذلك تمهيدا لإعلان النتيجة على الموقع الإلكتروني فور اعتمادها.

وأتاحت وزارة التعليم العالي لطلاب المرحلتين الأولى والثانية من تنسيق الجامعات 2024 تسجيل رغباتهم في مرحلة تقليل الاغتراب (التحويلات)، خلال الفترة من الخميس الموافق 29 أغسطس 2024 حتى 3 سبتمبر الجاري، من خلال موقع التنسيق الإلكترونيwww.tansik.digital.gov.eg، قبل أن يتم مد التسجيل يومًا إضافيًا لينتهي الأربعاء الماضي.

شروط وقواعد التحويل بين الكليات

ووضعت وزارة التعليم العالي شروط وقواعد تحويل الطلاب بين الكليات في الجامعات المختلفة في مرحلة تقليل الاغتراب 2024، على النحو التالي:

1- التحويل المناظر يكون في حدود الحد الأدنى للقطاع.

2- التحويل غير المناظر يكون باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها.

3- الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي.

4- التحويل عن طريق موقع التنسيق الالكتروني فقط.

5- لا توجد تحويلات ورقية.

6- التحويل يكون لمرة واحدة فقط.

7- استيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها «مثل اجتياز اختبار القدرات التي أُجريت قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة».

8- تكون المُفاضلة بين الطلاب على أساس مجموع درجات الطالب في شهادة الثانوية العامة.

عاجل