رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير التموين: لا يوجد حذف أفراد من البطاقات التموينية بسبب امتلاكهم تكييف

نشر
بطاقة تموين
بطاقة تموين

نفى الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، حذف الأفراد من بطاقات التموين بسبب امتلاك تكييف وغيره من الأسباب التي تتردد على مواقع التواصل الاجتماعي.

وشدد وزير التموين، خلال اجتماع مع ممثلي الغرفة التجارية بالفيوم، على أنه لم يتم وضع أي معايير جديدة لحذف الأفراد من بطاقات التموين.

إيقاف خدمات التموين لبعض الأشخاص

وأكد، أن الكشف الذي تلقته الوزارة بأسماء 300 ألف مواطن تم تحرير محاضر لهم سرقة كهرباء، لن يتم حذفهم إلا بعد حكم قضائي يؤكد قيامهم بهذا الفعل، وما يحدث في هذا الشأن هو إيقاف الخدمة وليس الحذف من بطاقة التموين، لحين صدور حكم قضائي.

أهلا مدارس

في سياق آخر، تفقد وزير التموين، والدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، معرض أهلا مدارس 2024، وعددًا من المجمعات الاستهلاكية وفروع الجملة بمدينة الفيوم. 

وزار وزير التموين ومحافظ الفيوم، معرض أهلا مدارس 2024، الذي تنظمه الغرفة التجارية، بالتعاون مع مديرية التموين والتجارة الداخلية، أمام نادي المعلمين بمدينة الفيوم، لبيع الزي المدرسي والمستلزمات الدراسية، بأسعار مخفضة، مثل الملابس والحقائب والأحذية والأدوات المدرسية، بالإضافة إلى بعض المنتجات الغذائية كالأجبان والعسل والسكر والأرز والمكرونة والزيوت، وبعض اللوازم المنزلية مثل المنظفات وغيرها.

كما شملت الجولة تفقد المجمع الاستهلاكي التابع للشركة المصرية لتجارة الجملة بشارع بطل السلام، الذي تم إنشاؤه على مساحة 339 متر مربع عام 1998، وتمت ميكنته عام 2008، وتطويره عام 2018، ويقوم الفرع بصرف المقررات التموينية، وفروق نقاط الخبز، بالإضافة لبيع السلع الحرة واللحوم الطازجة والمجمدات، كما شملت الجولة تفقد المجمع الاستهلاكي التابع للشركة المصرية لتجارة الجملة بشارع بطل السلام، المقام على مساحة 251 متر ويخدم تجار الجملة بالمحافظة.

عاجل