رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«المترو»: التذكرة تعمل ساعتين فقط وهذه عقوبة انتهاء صلاحيتها

نشر
تذاكر مترو الأنفاق
تذاكر مترو الأنفاق

قال أحمد عبدالهادي بكير، المتحدث الرسمي للشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، إن صلاحية تذكرة ركوب خطوط مترو الأنفاق ساعتين وفقاً لقانون تسيير المترو؛ وذلك بهدف تقليل الازدحام وانتظار الركاب داخل محطات المترو وعلى الأرصفة.

وأضاف المتحدث باسم المترو، أن الشركة لا تسمح للركاب بالانتظار طوال الوقت في المحطات دون ركوب القطارات، حتى لا يتسبب ذلك في ازدحام وتكدس الركاب داخل المحطات.

غرامة انتهاء صلاحية التذكرة

وأشار، إلى أن غرامة انتهاء صلاحية تذكرة المترو 100 جنيه؛ وذلك لمنع الانتظار أكثر من اللازم بالمحطات، مما له أثر كبير على تسيير حركة الركاب بشبكة مترو الأنفاق.

زيادة ساعات العمل في مترو الأنفاق

في سياق آخر، أعلنت شركة «آر.إيه.تي.بي ديف للنقل كايرو»، المسؤولة عن تشغيل الخط الثالث للمترو والقطار الكهربائي الخفيف، عن زيادة ساعات العمل، اليوم الجمعة، حتى الواحدة صباحًا، وتوفير قطار كل 5 دقائق ونصف، ابتداءً من الساعة 5 مساءً؛ لنقل مشجعي منتخب مصر أمام الرأس الأخضر، في المباراة التي تجمع المنتخبين باستاد القاهرة الدولي.

وقالت الشركة: «اركب الخط الأخضر الثالث، واوصل إلى محطة الاستاد في أسرع وقت علشان تلحق المباراة، زودنا ساعات العمل حتى الساعة واحدة صباحًا، وهيتوفر قطار كل 5 دقائق ونصف ابتداءً من الساعة 5 مساءً».

وتابعت: «خلّي بالكوا اللي جي من محطة جامعة القاهرة أو محطة محور روض الفرج لمحطة الكيت كات، الوقت بين كل قطار والتاني هيكون 11 دقيقة».

وأضافت الشركة: «فريق خدمة العملاء في المحطات جاهز لاستقبالكم بترتيبات خاصة لتسهيل حركتكم ودخولكم وخروجكم من المباراة».

عاجل