رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

لهواة «الصيني».. «جريت وول موتورز» تقرر إنتاج سيارات وقطع غيار في مصر

نشر
سيارات «جريت وول
سيارات «جريت وول موتورز»

أكد جاك وي، رئيس مجلس إدارة شركة «جريت وول موتورز» الصينية المتخصصة في صناعة السيارات والشاحنات، الاعتماد على مصر في صناعة السيارات وقطع الغيار لسد حاجة السوق المحلية، والتصدير للخارج.

جاء ذلك خلال اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مع رئيس مجلس إدارة شركة «جريت وول موتورز» الصينية المتخصصة في صناعة السيارات والشاحنات، بحضور وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والسفير المصري لدى بكين، عاصم حنفي.

الاعتماد على السوق المصرية

وأضاف رئيس الشركة: «سنعتمد على مصر، ليس فقط لسد احتياجات السوق المحلية من منتجاتنا من السيارات، بل أيضًا لتصديرها مع قطع الغيار المنتجة إلى  دول الجوار، بفضل الاتفاقيات التي وقعتها مصر، التي تمثل حافزًا مُهمًا لتشجيع التصدير منها».

وأعلن، أن الشركة بعد أن درست السوق المصرية تعتزم إطلاق سيارة في مصر تناسب الطلب المتزايد عليها، كما أن الحكومة الصينية تدعم وتشجع الشركات والمؤسسات الصينية على دخول السوق المصرية، لافتًا إلى أن هذا المشروع من شأنه أن يوفر نحو 4 آلاف فرصة عمل، ونتطلع للحصول على الدعم والاهتمام من الحكومة المصرية.

في سياق حديثه، شرح رئيس الشركة ما تتميز به منتجات شركته من السيارات وأسعارها التنافسية وحجم مبيعاتها، مضيفا: «نحن مهتمون بالأسواق المصرية والإفريقية بوجه عام، ونعمل على توفير سيارة منافسة في هذه الأسواق».

من جانبه، صرح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسميّ باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن اللقاء شهد إعراب رئيس الشركة عن سعادته بلقاء رئيس مجلس الوزراء على هامش فعاليات منتدى التعاون الصيني الإفريقي، مُشيرًا إلى أن الشركة بدأت بدراسة السوق المصرية منذ مارس من العام الماضي، انطلاقا من أن لديها اهتمامًا كبيرًا بالاستثمار في مصر، لما تتمتع به مصر من موقع جغرافيّ متميز يتوسط 3 قارات في العالم، مؤكدًا أن هناك تواصلًا مستمرًا مع الجانب المصري، المتمثل في الهيئة الاقتصادية لقناة السويس.

عاجل