رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزارة العمل تبحث مع «مجموعة العربي» توفير وظائف للشباب وأهمية التدريب المهني

نشر
وزير العمل والدكتور
وزير العمل والدكتور ممدوح العربي

استقبل محمد جبران، وزير العمل، الدكتور ممدوح العربي، نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة العربي، المتخصصة في صناعات الإلكترونيات والأجهزة المنزلية؛ للتباحث بشأن التعاون في مجال التدريب المهني، وتوفير فرص العمل للشباب.

وأكد وزير العمل، في بيان، اليوم الجمعة، الدور الوطني لرجال وأصحاب الأعمال في منظومة العمل باعتبارهم ضلعًا رئيسيًا في «ثلاثية الإنتاج» بجانب الحكومة والعمال.

تعزيز العلاقات بين أصحاب الأعمال والعمال

وقال إن الحكومة حريصة على تعزيز علاقات العمل بين أصحاب الأعمال والعمال في إطار بيئة عمل لائقة ومتوازنة بين الطرفين، موضحًا أن الجولات التي يقوم بها خلال هذه الأيام في مواقع إنتاج كشفت عن أهمية التعامل مع ملف التدريب المهني، وتوفير فرص العمل من خلال منظومة جديدة، بالتواصل مع إدارات الشركات لمعرفة احتياجاتها من العمالة، وبالتالي تنظيم عملية التدريب التي تتناسب مع تلك الاحتياجات.

من جانبه، أثنى نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة العربي، على جهود وزير العمل في تطوير منظومة العمل بشكل عام، مؤكدًا اهتمام مجموعة العربي بالتعاون والتواصل، والاستفادة من الخبرات والتسهيلات التي تقدمها الوزارة ، في مجال التدريب المهني، وتأهيل الشباب طبقا لاحتياجات مجموعة مصانع العربي.

عاجل