رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عاجل| تخفيضات 30%.. معارض «أهلا مدارس» تواصل توفير المستلزمات المدرسية والسلع الغذائية للطلاب

نشر
معارض أهلا مدارس
معارض أهلا مدارس

يوفر معرض «أهلا مدارس» الرئيسي والفرعية المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية جميع المستلزمات المدرسية بأسعار مناسبة تتناسب مع الأسر البسيطة والأكثر احتياجًا؛ تزامنًا مع انطلاق العام الدراسي الجديد 2024/2025، والإقبال الكبير على شراء السلع والمنتجات التي يستخدمها الطلاب في مختلف الصفوف الدراسية.

وانطلق معرض «أهلا مدارس» الرئيسي بصالة جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة بأرض المعارض، في مدينة نصر، أمس الخميس، بمشاركة 180 عارضًا، لتوفير مختلف المستلزمات الدراسية بأسعار أقل عن مثيلاتها في الأسواق الأخرى، حيث تصل نسبة التخفيضات إلى 30%، حيث يستمر المعرض خلال الفترة من الخميس 5 سبتمبر 2024 حتى يوم 20 من الشهر نفسه
المستلزمات الدراسية في معارض أهلا مدارس.

خصم على الخدمات البريدية

وأعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، في وقت سابق، عن التعاون مع الهيئة القومية للبريد المصري لتقديم خصم 50٪ على أسعار جميع الخدمات البريدية الداخلية في معارض أهلا مدارس في القاهرة وجميع المحافظات.

يأتي ذلك في إطار الخطة الاستراتيجية التي تنفذها وزارة التموين بهدف التسهيل علي المواطنين وتخفيف العبء عن كاهل الأسر المصرية.

سلع بأسعار مخفضة

وتشارك 15 شركة تابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية بمنتجات السلع الغذائية في المعارض، على مساحة 300 متر، حيث توفر السلع الأساسية ومنتجات الجبن والعصائر وكل ما يحتاجه طلاب المدارس من منتجات غذائية وذلك بأسعار مخفضة.

في سياق متصل، توفر الشركة القابضة للصناعات الغذائية، السلع الغذائية الأساسية داخل معرض أهلا رمضان بأسعار مخفضة، بالإضافة إلى مشاركة بعض شركات المحمول، التي ستعلن عن طرح عروض لخدمات الانترنت للطلاب

يأتي ذلك، مع استمرار طرح السلع الغذائية بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة المنتشرة على مستوى محافظات الجمهورية.

خريطة العام الدراسي الجديد

ويبدأ العام الدراسي الجديد بالمدارس الرسمية والخاصة للغات والخاصة عربي والقوميات 21 سبتمبر الجاري، وينتهي الخميس الموافق 5 يونيو 2025، بإجمالي 35 أسبوعًا.

وتنطلق الدراسة في جميع المدارس في 29 سبتمبر 2024، بينما تبدأ امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول في 11 يناير 2025، ويبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم السبت الموافق 8 فبراير 2025 إلى الخميس الموافق 5 يونيو 2025.

ويكون موعد بدء امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت الموافق 24 مايو 2025، أما بالنسبة لامتحانات الدبلومات الفنية فتبدأ السبت 31 مايو 2025، كما تبدأ امتحانات الثانوية العامة السبت 14 يونيو 2025.

وتمتد إجازة نصف العام لمدة أسبوعين، بدءًا من يوم السبت الموافق 25 يناير 2025 حتى الخميس الموافق 6 فبراير 2025، على أن تشمل هذه المواعيد جميع مراحل التعليم المختلفة للمدارس الرسمية والرسمية للغات والخاصة والخاصة للغات.

عاجل