رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

البنك الدولي يدعم أعمال صيانة السكك الحديد في صربيا بـ 65 مليون دولار

نشر
البنك الدولي
البنك الدولي

 أعلن البنك الدولي أنه سيمنح صربيا دعما بقيمة 65 مليون دولار للقيام بأعمال الصيانة لبنيتها التحتية للسكك الحديد.


وأوضح البنك الدولي - في بيان - أن الدعم هو الدفعة الثانية من النهج البرمجي متعدد المراحل لمشروع تحديث قطاع السكك الحديد في صربيا، والذي يساعد البلاد على بناء قطاع سكك حديد أكثر أمانًا وكفاءة وصديقًا للمناخ.


واستثمرت صربيا - بشكل كبير - في توسيع شبكة السكك الحديدية خلال السنوات الأخيرة، باستخدام منح تزيد قيمتها عن 2.3 مليار دولار حتى الآن.


ومن المتوقع أن تستمر الجهود على مدى السنوات الخمس إلى الست المقبلة. لذلك فإن الصيانة المنتظمة ضرورية لحماية هذه الاستثمارات العامة الكبرى وضمان جودة وسلامة خدمات النقل الحيوية.


وقال نيكولا بونتارا، مدير البنك الدولي في صربيا إنه من خلال هذه المرحلة من المشروع، فإن الهدف هو تعزيز القدرة على صيانة البنية التحتية الحالية للسكك الحديدية بشكل أفضل، وتحديث مرافق صيانة السكك الحديدية وتحسين إدارة الأصول والتخطيط، مضيفا أن هذه المرحلة من البرنامج تفتح أيضًا الفرصة أمام مشاركة أكبر للقطاع الخاص في التدخلات متعددة الوسائط.


وكما هو الحال في المرحلة الأولى من هذه المنطقة، يتم تمويل هذه المرحلة من المشروع بشكل مشترك بنسب متساوية من قبل البنك الدولي والوكالة الفرنسية للتنمية؛ مما يعكس التوافق المتبادل بين المؤسستين فيما يتعلق بالأولويات السياسية الرئيسية في مجالات مثل النقل الأخضر والتكامل الإقليمي.
 

عاجل