رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الثقافة: تكريم الفائزين بجوائز الدولة منذ عام 2019

نشر
الدكتور أحمد فؤاد
الدكتور أحمد فؤاد هنو

أعلن وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، تكريم الفائزين بجوائز الدولة (التفوق- التقديرية- النيل) من عام 2019 وحتى عام 2024، وذلك خلال حفل ينظمه المجلس الأعلى للثقافة، يوم الإثنين المقبل، بالمسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.
 

وقال هنو- في تصريح صحفي، اليوم الأربعاء- إن عدد المكرمين يبلغ 112 فائزاً، مؤكداً أن هذا التكريم يعد احتفاءً بمبدعي مصر في مختلف المجالات الأدبية والفنية والعلوم الاجتماعية، لتفردهم في هذه المجالات.
 

جوائز الدولة المصرية هي جوائر تقدمها وزارة الثقافة المصرية ممثلة في المجلس الأعلى للثقافة، وتقدر كل جائزة من جوائز النيل للمبدعين المصريين، وكذلك جائزة النيل للمبدعين العرب بقيمة 500 ألف جنيه (خمسمائة ألف جنيه) وميدالية ذهبية، ولا يجوز تقسيمها أو منحها لشخص واحد في ذات الفرع أكثر من مرة واحدة.
 

وتخصص جوائز النيل للمبدعين المصريين في ثلاثة فروع (جائزة للفنون- جائزة للآداب- جائزة للعلوم الاجتماعية)، كما تخصص جائزة واحدة فقط من جوائز النيل للمبدعين العرب في أي من مجالات الفنون أو الآداب أو العلوم الاجتماعية.
 

كما تقدر كل جائزة من جوائز الدولة التقديرية بقيمة 200 ألف جنيه (مائتا ألف جنيه) وميدالية ذهبية، ولا يجوز تقسيمها أو منحها لشخص واحد أكثر من مرة واحدة، ويبلغ عدد جوائز الدولة التقديرية، عشر جوائز (ثلاث للفنون- ثلاث للآداب- أربع للعلوم الاجتماعية).
 

بينما تقدر كل جائزة لكل فرع من فروع جائزة الدولة للتفوق بقيمة 100 ألف جنيه (مائة ألف جنيه مصري)، وميدالية فضية ولا يجوز تقسيمها، أو منحها لشخص واحد في ذات الفرع أكثر من مرة واحدة.
 

عاجل