رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

"القومي للسينما" يعلن مشاركته في النسخة الثانية من ملتقى العاصمة لفنون الطفل

نشر
المركز القومي للسينما
المركز القومي للسينما

  أعلن المركز القومي للسينما، برئاسة مدير التصوير د. حسين بكر، مشاركته في النسخة الثانية من "ملتقى العاصمة لفنون الطفل"، والمقرر إقامتها يوم السبت المقبل، الموافق 7 سبتمبر الجاري، بدار الأوبرا المصرية.


وتأتي تلك المشاركة في إطار حرص المركز القومي للسينما على تعزيز دور الفن والسينما في تنمية قدرات الأطفال، وإدراكهم للأبعاد الثقافية التي تحيط بهم، وذلك من خلال عرض مجموعة متميزة من أفلام الرسوم المتحركة.


وتعكس مشاركة المركز في هذا الملتقى التزامه المستمر بتقديم محتوى سينمائي يتناسب مع احتياجات وتطلعات الأطفال في المجتمع المصري، حيث تم اختيار مجموعة من الأفلام بعناية، بحيث لا تقتصر على الجانب الترفيهي فقط، بل تحمل رسائل تعليمية وثقافية هادفة.


وتهدف هذه الأفلام إلى تنمية مهارات الأطفال وزيادة وعيهم بالتحديات التي يواجهونها في حياتهم اليومية، إضافة إلى تعزيز ارتباطهم بالهوية الثقافية المصرية.


وأكد الدكتور حسين بكر، أن المركز القومي للسينما يسعى دائما إلى استغلال كافة الفرص المتاحة لنشر الثقافة السينمائية بين الأطفال والشباب، وذلك من خلال تقديم عروض سينمائية تتسم بالجودة العالية والمحتوى الهادف.


وأوضح أن مشاركة المركز في ملتقى العاصمة لفنون الطفل تأتي في إطار استراتيجية شاملة تهدف إلى خلق جيل جديد واع ومدرك للتحديات التي يواجهها، ومزود بالأدوات الفكرية والثقافية التي تمكنه من التفاعل بإيجابية مع محيطه الاجتماعي والثقافي.
 

عاجل