رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

لا ضحايا وجارٍ حصر الخسائر.. أسقف بني سويف يكشف تفاصيل حريق المطرانية

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف الأنبا غبريال، أسقف بني سويف، آخر المستجدات بشأن الحريق الذي نشب داخل مبني خدمي بمطرانية بني سويف.

تفاصيل حريق مطرانية بني سويف

وقال في بيان: اندلع حريق هائل مساء أمس السبت، في مطرانية بني سويف، حيث طالت النيران المقاعد الخشبية الخاصة بالكنيسة، والتي كانت موضوعة داخل سرادق في فناء الكنيسة، بسبب أعمال التجديدات التي تجري داخل مبنى الكنيسة، وطال الحريق أيضًا مبنى الخدمات الملاصق بالكنيسة وأجزاءً أخرى من ملحقات الكنيسة من مكاتب الآباء الكهنة والسكن الخاص بالأب الأسقف.

وتابع: وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية واستطاعت السيطرة على الحريق، وتواجدت كذلك أجهزة البحث الجنائي وبدأت عملها لمعرفة أسباب الحريق.

وتابع: كما تواجد في مقر المطرانية الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف واللواء أسامة جمعة مدير الأمن، وقيادات المحافظة والقيادات الأمنية لمتابعة الحادث، مضيفا: نشكر الله لا توجد إصابات وجاري حصر الخسائر.

وكانت قوات الحماية المدنية تمكنت من السيطرة على حريق بالدور الأرضي بمبنى خدمات تابع لمطرانية الأقباط الأرثوذكس بمدينة بني سويف، دون حدوث إصابات.

وتلقت قوات الحماية المدنية بلاغا يفيد بنشوب حريق هائل داخل مطرانية بني سويف، وسارعت القوات بالتنسيق مع الأجهزة المعنية لموقع الحريق للسيطرة عليه، وتم قطع الكهرباء عن المنطقة.

عاجل