رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تنسيق الدبلومات الفنية 2024.. الرابط وخطوات التقديم

نشر
مستقبل وطن نيوز

يرغب طلاب الدبلومات الفنية في الحصول على رابط تنسيق الدبلومات الفنية 2024، والذي يتم من خلاله الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني، إذ يسجل الطالب بتسجيل قائمة الرغبات، التي حددها وفق تنسيق الدبلومات الفنية المتوقع من خلال مقارنة نسب النجاح بين العام الجاري والماضي، بعد إعلان فتح باب التنسيق للدبلومات الفنية.

ويقدم مستقبل وطن نيوز رابط تنسيق الدبلومات الفنية 2024، وخطوات التسجيل، وموعد انطلاق مرحلة تسجيل رغبات الالتحاق بالكليات والمعاهد في العام الدراسي المقبل، إذ يترقب كل طالب معرفة جميع التفاصيل الخاصة بالتسجيل في هذه المرحلة.

تنسيق الدبلومات الفنية 2024

يتوجه الطالب إلى موقع التنسيق الإلكتروني من أجل تسجيل تنسيق الدبلومات الفنية 2024 للكليات والمعاهد بالعام الدراسي الجديد، إذ يأمل كل طالب بالدبلوم الفني، في أن يتم فتح تسجيل الرغبات خلال الأيام القادمة، لمعرفة الكلية أو المعهد، التي يلتحق به في أقرب وقت.

ونشر موقع التنسيق الإلكتروني العديد من الإرشادات عن قواعد التوزيع الجغرافي، حيث تم تقسيم إلى 3 قطاعات، يختص القطاع رقم أ باختيار الجامعة الأقرب له، إذ يختار الطالب الكليات المتاحة له في القطاع أ قبل اختيار الكليات في القطاع ب، ويختار الطالب الكليات المتاحة من القطاع ب قبل اختيار القطاع ج.

تنسيق الدبلومات الفنية 2024

ولم يعلن مكتب التنسيق عن موعد تنسيق الدبلومات الفنية 2024 بشكل رسمي، لكنه من المتوقع أنها ينطلق التسجيل، بعد انتهاء التقديم في المرحلة الثالثة بالنسبة لطلاب الثانوية العامة، والذي تبدأ بعد إعلان نتيجة امتحانات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني، إذ يتم تسجيل الدبلومات الفنية بعد إعلان نتيجة المرحلة الثالثة لطلاب الثانوية العامة.

كيفية التسجيل رغبات الدبلومات الفنية 2024

يتعرف طالب الدبلوم الفني على كيفية التسجيل رغبات الدبلومات الفنية 2024، والتي تتم من خلال موقع التنسيق الإلكتروني، حيث يقوم الطالب بالتوجه إلى موقع التنسيق الإلكتروني، واتباع الطريقة التالية:

  • بعد الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني، يضغط الطالب على خدمات الدبلومات الفنية.
  • انتقل إلى صفحة جديدة يضغط على أيقونة تسجيل رغبات الدبلومات الفنية بعد تفعيلها.
  • يقوم بتحديد مصدر الشهادة الخاصة به ونوع الدبلوم.
  • يدخل الرقم السري والجلوس بالإضافة إلى الرقم التأكيدي.
  • الضغط على الخطوة التالية ثم سجل رغباتك في القوائم المخصصة.
  • انقر على تسجيل واطبع قائمة الرغبات.

لكي يقوم الطالب بإدخال قائمة الكليات المتاحة له عبر موقع التنسيق الإلكتروني، يتوجه بشكل مباشر إلى رابط تسجيل رغبات الدبلومات الفنية من خلال الضغط هنـــــــــــــا، لتسجيل كافة الكليات المتاحة له بعد فتح باب التسجيل، والذي يدخل الطالب الكليات التي استقر عليها، أملا في الالتحاق بإحدى الكليات التي قدمها عبر موقع تنسيق الدبلومات الفنية.

عاجل