رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

طرح 1124 قطعة أرض صناعية للمستثمرين في 14 محافظة.. طريقة جديدة للتقديم

نشر
أراضي صناعية
أراضي صناعية

أعلنت وزارة الصناعة، اليوم السبت، عن طرح 1124 قطعة أرض صناعية، اعتبارًا من 1 حتى 8 سبتمبر المقبل، في 14 محافظة، هي «القاهرة، والجيزة، والإسكندرية، والمنوفية، والشرقية، والإسماعيلية، والفيوم، والبحيرة، ومرسى مطروح، وشمال سيناء، وسوهاج، وقنا، والأقصر وأسوان».

وأوضحت وزارة الصناعة، أن إجمالي مساحة الأراضي تبلغ 8 ملايين و482 ألف م2، بأنشطة مختلفة «غذائي، دوائي، كيماوي، هندسي، تعديني، غزل ونسيج ومواد بناء».

طريقة التقديم

وذكرت، أن التقديم سيكون على الخريطة الاستثمارية بالدخول على منصة مصر الصناعية الرقمية، خلال أسبوع من تاريخ الإعلان عن الطرح، واختيار تخصيص أراضٍ، واتباع خطوات التسجيل والتقديم، ثم اختيار قطعة الأرض التي يرغب بالحصول عليها ورفع المستندات وسداد الرسوم وفقًا للخطوات المُعلنة.

وتتيح الخريطة الاستثمارية الاطلاع على كل التفاصيل والأراضي المطروحة وكراسات الشروط دون مقابل، قبل البدء في إجراءات التقديم على الفرصة الاستثمارية المُتاحة، وتُركز المنصة على دعم المستثمر في كل المراحل التي يمر بها بدءً من نشاطه مرورًا باستقرار أوضاعه ثم نمو الأعمال.

تخصيص أراض استثمارية

وأوضحت وزارة الصناعة، أنه سيتم دراسة الطلبات ثم الإعلان عن نتيجة تخصيص الأراضي الصناعية من خلال المنصة، وذلك بعد أسبوعين من تاريخ انتهاء مدة التقديم، وسيتم إرسال رسائل نصية قصيرة «SMS« ورسائل بالبريد الإلكتروني «Email» للمستثمرين؛ للإخطار بنتيجة التخصيص، كما يُمكن للمستثمرين الاطلاع على المنصة لمعرفة حالة الطلب ونتيجة الطرح فور الإعلان عنها.

 منصة مصر الصناعية الرقمية

كانت وزارة الصناعة قد أعلنت عن إطلاق المرحلة الأولى من منصة مصر الصناعية الرقمية، في أول سبتمبر 2024، بالتعاون مع شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية «إي فاينانس»، الرائدة في مجال التحول الرقمي وخدمات الدفع والتحصيل الإلكتروني الحكومي.

عاجل