رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«التعليم» توضح الموقف من إضافة اللغة العربية والتاريخ إلى مواد المجموع في المدارس الدولية

نشر
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

قال شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إن كل عام في هذا التوقيت قبل بداية العام الدراسي يتم الإعلان عن شرائح نسبة الزيادة الخاصة بالمصروفات بالنسبة للمدارس الخاصة والدولية، وكان في توجيه بأن تكون نفس النسبة التي تم وضعها العام الماضي تكون نفس نسبة العام الحالي، ولا توجد أي نسب زيادة.

وأضاف، خلال تصريحات تليفزيونية، أنه في حال عدم التزام أي مدرسة بأي من هذه النسب سيكون على ولي الأمر التقدم بشكوى لإدارة التعليم الخاص بالوزارة وسيتم تشكيل لجنة للتأكد من الأمر، وفي حالة مخالفة المدرسة توضع تحت الإشراف الإداري وتجبر على الالتزام بالمصروفات.

دراسة إضافة مادتي اللغة العربية والتاريخ ضمن مواد المجموع في المدارس الدولية

وحول وجود دراسة داخل وزارة التربية والتعليم حول إضافة مادتي اللغة العربية والتاريخ ضمن مواد المجموع في المدارس الدوليةـ، قال: الوزارة فعلا بتدرس ده الفترة الحالية، وسيتم الإعلان رسميا عن كل التفاصيل في حينه.

وعن تعامل الوزارة مع إعلانات الدروس الخصوصية، قال: الوزارة عاوزة تقدم منظومة تعليمية تفيد الطالب وتجعله يحصل على المعلومات بشكل أفضل داخل المدرسة ولو الطالب لقى ده داخل الفصل مش هيلجأ للدروس الخصوصية.

فيما، قال شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إن كل عام في مثل هذا التوقيت يتم الإعلان عن شرائح نسبة الزيادة بالمصروفات للمدراس الخاصة العربي واللغات والمدارس الدولية، مؤكدا أن نسبة الزيادة بالعام الماضي هي ذاتها المقررة لهذه السنة الدراسية.

وأضاف متحدث التعليم خلال تصريحات تليفزيونية: المدارس اللي مصروفاتها من 5 آلاف إلى 10 آلاف نسبة الزيادة 20% والمدارس التي تقل عن 5 آلاف الزيادة في مصروفاتها تصل لـ25%، والمدارس اللي مصروفاتها من 30 إلى 50 ألف نسبة الزيادة 25%، والمدارس اللي مصروفاتها من 120 ألف لـ 200 ألف نسبة الزيادة 6%، والمدارس اللي مصاريفها 200 ألف فيما أكثر 5% فقط.

عاجل